بوتين وأردوغان يناقشان في اسطنبول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:22 مساءً
بوتين وأردوغان يناقشان في اسطنبول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

شبكة برس نيوز -وكالات

يناقش الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، في اسطنبول، العلاقات الثنائية بين البلدين وبعض القضايا الدولية والإقليمية الملحة.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للكرملين: “سيجري لقاء بين بوتين وأردوغان يناقشان خلاله مسائل مواصلة تطوير العلاقات الروسية التركية وأهم القضايا الدولية والإقليمية”.

ومن المخطط أن يشارك بوتين وأردوغان أيضا عبر جسر تلفزيوني في مراسم إنهاء بناء الجزء البحري لخط أنابيب الغاز “السيل التركي”.

ومن المتوقع أن يكون الملف السوري من أهم مواضيع المحادثات بين زعيمي البلدين، خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار القرارات التي تم التوصل إليها في قمة اسطنبول التي جرت في 27 أكتوبر الماضي بمشاركة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالإضافة إلى بوتين وأردوغان. وأكدت الأطراف المشاركة في تلك القمة فعالية أعمالها في إدلب، كما دعت لتنشيط العمل الهادف لإنشاء اللجنة الدستورية السورية، مشيرة إلى ضرورة تشكيلها بحلول نهاية العام الجاري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.