مجلس شيوخ إيرلندا يقاطع منتجات المستوطنات الإسرائيلية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 12:49 مساءً
مجلس شيوخ إيرلندا يقاطع منتجات المستوطنات الإسرائيلية

شبكة برس نيوز -وكالات

ينتظر مشروع قانون “مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية” المصادقة عليه من قبل مجلس النواب الإيرلندي، بعدما صوت عليه مجلس الشيوخ، مساء اليوم الأربعاء، في مرحلته النهائية.

وصرح سفير فلسطين لدى إيرلندا أحمد عبد الرازق بهذا الخصوص، بأن مجلس الشيوخ الإيرلندي صوت اليوم لصالح مشروع قانون مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في مرحلته النهائية بالأغلبية.

وقال السفير الفلسطيني، إن مشروع القانون سيدخل بـ 3 مراحل في مجلس النواب، الأولى رفع المشروع والاطلاع عليه، والثانية يمر على اللجنة القانونية التي تدرس ملاءمته لقوانين إيرلندا والاتحاد الأوروبي، والثالثة التصويت النهائي على المشروع.

وأضاف، وفي حال إقرار القانون يحول إلى رئيس إيرلندا ليوقع عليه ويصبح بعد ذلك قانونا نافذا مباشرة، معربا عن أمله بأن يصبح نافذا خلال الأشهر الأولى من العام المقبل 2019.

وينص مشروع القانون المذكور والذي تقدمت به إلى المجلس السيناتورة المستقلة فرانسيس بلاك، على “معاقبة كل من يستورد أو يساعد على استيراد بضائع أراضي المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.