طهران: فرنسا تكرر تصريحات أعدائنا الكاذبة وغير المسؤولة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 8:42 صباحًا
طهران: فرنسا تكرر تصريحات أعدائنا الكاذبة وغير المسؤولة

شبكة برس نيوز .. وكالات

انتقدت الخارجية الإيرانية الدعوة الموجهة إلى طهران من باريس من أجل “الوقف الفوري لجميع الأنشطة المتعلقة بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل رؤوس نووية”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، ردا على بيان صدر في وقت سابق من اليوم عن الخارجية الفرنسية، إن طهران تتوقع من باريس أن “تمتنع عن تكرار التصريحات الكاذبة لأعدائنا”.

وشدد قاسمي على أن برنامج طهران الصاروخي، خلافا للتصريحات الفرنسية، لا يخدم أي أهداف خبيثة، مشيرا إلى أن لدى إيران الحق الطبيعي في تطوير برنامجها الصاروخي من أجل توطيد قدراتها العلمية والدفاعية وذلك لا يخالف قرار مجلس الأمن الدولي 2231.

ولفت الدبلوماسي إلى أن هذا القرار لا يحظر على إيران تطوير منظومات الدفاع الجوي وبرامج الصواريخ العادية لاستخدامها في أغراض دفاعية وعلمية، قائلا إن البرنامج الصاروخي الدفاعي العادي الوطني حق مشروع لا ينتزع للجمهورية الإسلامية.

وفي بيان صدر عنه في وقت سابق من اليوم، ذكر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أن برنامج إيران الصاروخي لا يتطابق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، داعيا طهران إلى الوقف الفوري لجميع أنشطتها المتعلقة بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل رؤوس نووية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.