شبيغل: النخبة السياسية في ألمانيا تتجنب سفير أمريكا في برلين بسبب تدخله الفج في الشؤون الداخلية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 4:12 مساءً
شبيغل: النخبة السياسية في ألمانيا تتجنب سفير أمريكا في برلين بسبب تدخله الفج في الشؤون الداخلية

شبكة برس نيوز .. وكالات

كشفت مجلة دير شبيغل أن النخبة الحاكمة بألمانيا تحاول بكل الطرق تجنب سفير أمريكا في برلين، ريتشارد غرينيل، لذلك هو في عزلة سياسية، بسبب محاولته التدخل الفج بالشؤون الداخلية للبلاد.

وذكرت صحيفة “بيلد ام سونتاج”، أن الوقاحة وصلت بالسفير الأمريكي على وجه الخصوص لبعث رسالة إلى الشركات الألمانية يحذرها فيها من احتمال فرض عقوبات عليها من قبل واشنطن بسبب دعمها بناء خط أنابيب الغاز “نورد ستريم–2” (السيل الشمالي-2) الذي سينقل الوقود الأزرق من روسيا إلى أوروبا عبر ألمانيا.

واحتل سفراء الولايات المتحدة في ألمانيا دائما مكانا خاصا بين الدبلوماسيين، وكانت لديهم علاقات وثيقة ومميزة مع ممثلين عن مكتب المستشار الاتحادي ووزارات مهمة في ألمانيا، حيث رد السياسيون الألمان دائما بإيجابية على دعواتهم. فعلى سبيل المثال، قام السفير الأمريكي السابق في ألمانيا، فيليب مورفي في عام 2012، بتنظيم اجتماع مصالحة بين اثنين من المتنافسين في الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي كان يتزعمه هيلموت كول، ومن ثم أنغيلا ميركل. وعندما غادر مورفي جمهورية ألمانيا الاتحادية، اضطر بسبب العدد الكبير من “الأصدقاء” حتى إلى استئجار الاستاد الأولمبي في برلين لأجراء حفل توديعه، حسبما كتبت شبيغل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.