بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي… باريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 9:59 صباحًا
بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي… باريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي

شبكة برس نيوز- وكالات

قامت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة،بأستدعاء القائم بالأعمال الإسرائيلي في باريس، بعد اقتحام قوات الاحتلال المركز الثقافي الفرنسي في القدس الشرقية المحتلة، أمس الخميس، لإلغاء معرض لجمعية نسائية.

وأكد الوزارة في بيان لها، إن “مثل هذه الأعمال تمثل تهجماً خطيراً وغير مقبول على عمل شبكتنا الثقافية في القدس. استُدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي في باريس حول الأمر هذا اليوم للوقوف على الوضع”.

وواوضح البيان -في إشارة إلى الفعالية الثقافية مع نساء فلسطينيات التي ألغتها القوات الإسرائيلية- أن “فرنسا تعتزم الحفاظ على تطوير العلاقات الوثيقة وطويلة الأمد التي تربطها بالمجتمع المدني الفلسطيني”.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، صباح أمس، المركز الثقافي الفرنسي في القدس الشرقية المحتلة وألغت معرضاً لجمعية نسائية قالت إنها تتلقى دعماً من السلطة الفلسطينية.
وقال مصدر دبلوماسي: إن القنصل العام الفرنسي اعترض بشدة على إلغاء معرض يقام في مؤسسة “تعود إلى شبكة علاقاتنا الدبلوماسية والثقافية”.
وقال المصدر الدبلوماسي: إن القنصل دعا الشرطة إلى “مغادرة المكان، مضيفاً: إن القنصلية تعتبر الحادث “خطيراً”.

ونظم الحدث -الذي كان سيستضيفه المركز الفرنسي في القدس الشرقية- مع جمعية “الفتيات المقدسيات” التي تتهمها إسرائيل بأنها نظمت “فعالية غير مرخصة”، و”تحظى برعاية وتمويل من السلطة الفلسطينية”.

نقلا عن – وكالات

رابط مختصر