ماكرون يكشف عن تغير في موقف ترامب بخصوص اتفاقية المناخ

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 7:05 صباحًا
ماكرون يكشف عن تغير في موقف ترامب بخصوص اتفاقية المناخ

شبكة برس نيوز -وكالات

صرح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وعده بأن يعيد التفكير في قراره القاضي بخروج الولايات المتحدة من اتفاقية باريس الخاصة بالمناخ.

وقال ماكرون، في حوار مع صحيفة Journal du Dimanche حول حديثه مع ترامب بهذا الشأن:” دونالد ترامب، أصغى إليّ جيدا. وفهم مغزى كلامي، وبالأخص ارتباط مسألة التغير المناخي بالإرهاب. وقال لي إنه سيحاول إيحاد حل ما في الأشهر القليلة القادمة. ولقد ناقشنا بالتفصيل كل ما من شأنه مساعدته في العدول عن قراره وعودة (الولايات المتحدة) إلى اتفاقية باريس”.

وحول العلاقة الثنائية بين البلدين وانطباعه عن ترامب في اللقاء الذي جمعهما خلال زيارة الأخير الرسمية إلى باريس، قال الرئيس الفرنسي إنه تمكن من إقامة علاقة شخصية ودية ووثيقة مع ترامب، وهي ضرورية لتطوير العلاقات بين الدولتين، وبداية لعلاقة تقوم على الثقة للسير قدما في حل سلسلة من القضايا الاستراتيجية بما فيها القضايا التي يشوبها خلاف في وجهات النظر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.