مخطط إرهابي لاغتيال تيريزا ماي.. بقنبلة وطعنات سكين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 1:03 مساءً
مخطط إرهابي لاغتيال تيريزا ماي.. بقنبلة وطعنات سكين

شبكة برس نيوز .. وكالات

أفادت وسائل إعلامية، الثلاثاء، نقلاً عن مصادر مطلعة أنه تم إحباط_مؤامرة_لاغتيال رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا_ماي. وكشفت أن المخطط كان يتضمن إلقاء قنبلة يدوية على مقر ماي، ومن ثم طعنها بالسكاكين.
وذكرت المصادر أن الشرطة تعتقد أن الخطة كانت إلقاء عبوة ناسفة بدائية على مقر إقامة ماي في داوننغ ستريت، ثم استغلال الفوضى الناجمة عن ذلك لشن هجوم وقتل رئيسة الوزراء. وأضافت أن الشرطة وجهاز المخابرات الداخلية كانا يتابعان هذا المخطط منذ عدة أسابيع على الأقل.
اعتقال مشتبه بهما
وألقت الشرطة البريطانية القبض على رجلين اشتبهت في تخطيطهما لنسف بوابات مقر الحكومة البريطانية في لندن، واغتيال ماي، وفق مخطط كشفه، الثلاثاء، أندرو باركر رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية.
وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن الرجلين اعتقلا للاشتباه في تخطيطهما لقتل ماي باستخدام قنبلة في شكل حقيبة، لنسف بوابات مقر الحكومة ثم طعن رئيسة الوزراء بالسكاكين.
واعتقل المشتبه بهما أثناء مداهمات في لندن وبرمنغهام في 28 نوفمبر، ووجهت لهما اتهامات تتعلق بالإرهاب. ومن المقرر أن يمثلا أمام محكمة في ويستمنستر اليوم الأربعاء.
وفي هذا السياق ذكر بيان صادر عن العاصمة أن الرجلين اللذين اعتقلا يوم 28 نوفمبر، هما نعيمر زكريا الرحمن البالغ من العمر 20 عاماً (شمال لندن)، ومحمد عاقب عمران ( 21 عاماً) الذي اعتقل في برمنغهام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.