إيران.. الطلاب ومواقع التواصل وراء اندلاع الاحتجاجات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:09 صباحًا
إيران.. الطلاب ومواقع التواصل وراء اندلاع الاحتجاجات

شبكة برس نيوز .. وكالات

أثبتت الاحتجاجات الأخيرة في إيران أن هناك دورا بارزا للطلاب ومواقع التواصل في قيادة وتنظيم الاحتجاجات الشعبية وتوجيهها، نظرا للتركيز الكبير للأجهزة الأمنية على اعتقال القيادات الطلابية البارزة منذ الأيام الأولى، وكذلك السيطرة على الإنترنت، وتنفيذ عمليات حجب وتقييد لشبكات التواصل والتطبيقات والمواقع بشكل منظم.

ويتضح دور الطلاب جليا عندما ننظر إلى عدد المعتقلين، حيث تم اعتقال أكثر من 100 طالب، وأغلبهم من قيادات المنظمات والنقابات الطلابية، خلال الأيام الأولى للانتفاضة، من بين 3700 شخص، مجموع المعتقلين الذين أعلنت عنهم السلطات رسميا.

وفيما أعلن مسؤولون ونواب ايرانيون أن أغلبية الطلاب قد أطلق سراحهم إلا أن النقابات والمنظمات الحقوقية تؤكد أن عشرات القيادات الطلابية مازالوا معتقلين، وهناك مخاوف من تعرضهم للتعذيب أو حتى الموت تحت التعذيب كما حدث مع 5 معتقلين آخرين، أو خطر الاغتصاب كما حدث للمحتجين عقب الانتفاضة الخضراء عام 2009.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.