اختراق تاريخي لفيسبوك.. حملة ترمب جمعت بيانات 50 مليونا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 8:00 صباحًا
اختراق تاريخي لفيسبوك.. حملة ترمب جمعت بيانات 50 مليونا

شبكة برس نيوز .. وكالات

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية وصحيفة الأوبزرفر البريطانية، السبت، إن شركة “كامبريدج أناليتيكا”، لتحليل البيانات جمعت معلومات خاصة عن أكثر من 50 مليون مستخدم لموقع فيسبوك من خلال تطوير تقنيات لدعم الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترمب في عام 2016.

وذكرت الصحيفتان نقلاً عن موظفين سابقين بشركة كمبريدج أناليتيكا ومساعدين ووثائق إن هذه الواقعة تعد واحدة من أكبر عمليات خرق البيانات في تاريخ فيسبوك.

وقالت فيسبوك الجمعة إنها قررت تعليق حساب شركة #كامبريدج_أناليتيكا بعد أن تأكدت من انتهاك سياسات خصوصية البيانات.

وأكدت الأوبزرفر أن كامبريدج أناليتيكا استخدمت البيانات التي حصلت عليها بدون تفويض في أوائل عام 2014 لعمل برنامج كمبيوتر للتنبؤ والتأثير على خيارات الناخبين في مراكز #الاقتراع.

ونقلت الصحيفة عن مبلغ عن المخالفات من كامبريدج أناليتيكا يدعى كريستوفر ويلي الذي عمل مع أكاديمي في جامعة كامبريدج للحصول على البيانات قوله إن البرنامج يستطيع أن يقدم معلومات عن الناخبين لاستهدافهم بإعلانات سياسية شخصية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.