البشير يصدر قراراً بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 8:52 صباحًا
البشير يصدر قراراً بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين

شبكة برس نيوز .. وكالات

قالت وكالة السودان للأنباء الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس #عمر_البشير أصدر قرارا بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في البلاد.

هذه الخطوة سبقتها مبادرة ترحيب من نائب رئيس المؤتمر الوطنى الحزب الحاكم بالسودان فيصل حسن إبراهيم بدعوة قوى الحوار الوطني التى وجهها لرئيس الجمهورية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

وأعلن وزير الإعلام السوداني أحمد بلال، باسم الكتل السياسية المشكلة للحكومة عن مناشدتهم لرئيس الجمهورية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، من أجل تهيئة المناخ لتشكيل اللجنة العليا للدستور، وأشار إلى أن ذلك يتطلب مشاركة الجميع حتى الحركات التي لا تزال تحمل السلاح بالخارج.

وكانت السلطات السودانية قد أفرجت عن غالبية قيادات وكوادر حزب الأمة القومي في 19 فبراير الماضي، وذلك على خلفية اعتقالهم بسبب الاحتجاجات على الموازنة العامة بالسودان وتأثيرها السالب على الأوضاع المعيشية للمواطنيين. وأفرجت السلطات عن العشرات من المعتقلين معظهم قيادات حزب الأمة القومي المعارض ومن بينهم الأمينة العامة للحزب سارة نقد الله ونائب رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر. فيما تبقت قيادات الأحزاب الأخرى من المؤتمر السوداني والحزب الشيوعي وحزب الوسط الإسلامي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.