بوتين: ندرس إشراك اليونان في “السيل التركي”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:04 مساءً
بوتين: ندرس إشراك اليونان في “السيل التركي”

شبكة برس نيوز -وكالات

ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى احتمال إشراك اليونان في مشروع خط الغاز “السيل التركي” لضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر البحر الأسود.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس عقد اليوم الجمعة في موسكو، أشار بوتين إلى أهمية التعاون بين البلدين في الطاقة، حيث تمثل روسيا شريكا معتمدا لليونان على مدار سنوات وتغطي إمداداتها من النفط والغاز لهذا البلد أكثر من 50% احتياجاته بالنفط و10% من الغاز.

ويهدف مشروع “السيل التركي”، لضخ الغاز الروسي عبر البحر الأسود بواسطة خطين، الأول لتوفير الغاز للمستهلكين الأتراك، والثاني لتعيد تركيا توزيعه على بلدان جنوب وجنوب شرقي أوروبا.

وأبدى الرئيس الروسي استعداد موسكو “للنظر في إمكانية إشراك شركات يونانية في المشاريع الروسية الكبرى لتوصيل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر المسار الجنوبي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.