إيران تجد “أسواق الظل” للالتفاف على العقوبات الأمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 10:02 صباحًا
إيران تجد “أسواق الظل” للالتفاف على العقوبات الأمريكية

شبكة برس نيوز .. وكالات

دفعت العقوبات الأمريكية على إيران، الأخيرة للبحث عن سبل للالتفاف على هذه العقوبات، فاتجهت طهران إلى “أسواق الظل” لتصدير نفطها، الذي يعتمد عليه الاقتصاد الإيراني بشكل كبير.

وقال مساعد وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية والتجارية، أمیر حسین زمانی نیا، إن “ظروف الاحتفاظ بسوق النفط في الوقت الحاضر ليست سهلة، لكن من حسن الحظ فإن إیران توصلت إلى أسواق الظل، التي يمكن استخدامها لتصدير الخام”.

وخلال المؤتمر السنوي الثالث عشر لاتحاد مصدري النفط والغاز والمنتجات البتروكيميائية، مساء الأحد، أكد زمانی نیا: “نحن في حرب اقتصادیة غیر متكافئة، ولكن البلاد لیست في وضع سيء، وسنواجه الحظر بكل طاقتنا، وسنخرج فائزين”.

وأضاف: “هناك العدید من الفرص المتاحة لتصدير المنتجات النفطیة، التي لم یتم استخدام جمیعها، هذا بالإضافة إلى الفرص المختلفة في دول الجوار كالعراق وتركیا وأفغانستان، حیث یمكن للمصدرين الانتفاع منها”.

وعن الآلية المالية الأوروبية، قال زمانی نیا: “إننا نتابع هذه القضیة مع الأروبیین یومیا، وبالرغم من أن الأوروبیین یخضعون للهیمنة الأمریكیة لكن لم يقل أحد في أوروبا أن الآلیة یستحيل تنفیذها”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة برس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.