حقيقة ارتفاع اسعار البنزين و المواد البترولية في مصر 2019

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 11:03 صباحًا
حقيقة ارتفاع اسعار البنزين و المواد البترولية في مصر 2019

شبكة برس نيوز … وكالات

توقعت بنوك مصرية، ارتفاع معدلات التضخم السنوية في البلاد، خلال الأشهر الثلاثة القادمة، وذلك في ظل الإجراءات المرتقبة من قبل السلطات الرسمية، برفع اسعار المواد البترولية والكهرباء.

وقال بنك استثمار بلتون في تقرير له : “نؤكد رؤيتنا بارتفاع متوقع للتضخم العام السنوي بين 2.5-3.5% خلال الربع الثالث من 2019، بدعم من الجولة الرابعة من إزالة دعم الوقود والكهرباء والجولة الثالثة من زيادة أسعار المياه”.

ومن المنتظر أن ترفع الحكومة أسعار عدد من منتجات الوقود خلال الفترة المقبلة في إطار اتفاقها مع صندوق النقد الدولي على تحرير أسعار معظم المنتجات البترولية في السوق المصري، لتصل إلى قيمة تكلفتها، قبل منتصف الشهر الجاري، كما سترفع الحكومة أسعار استهلاك الكهرباء بداية من فاتورة يوليو المقبل.

حقيقة ارتفاع اسعار البنزين

وفي إطار متصل، ذكرت وسائل إعلام مصرية، أن عددا من محطات البنزين في القاهرة الكبرى، بدأت تشهد زحامًا شديدًا الليلة، رغم نفي الحكومة ما تردد على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن تحريك أسعار الوقود.

وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تحريك أسعار الوقود الليلة؛ ضمن خطة الحكومة لرفع الدعم تدريجيًا.

يذكر أن وزارة المالية، نفت مطلع الأسبوع الجاري أي أخبار متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تحريك أسعار المشتقات البترولية أو الوقود.

وأوضح هيثم نصار، المستشار الإعلامي لوزارة المالية، أن الوزارة لم تصدر أي بيانات عن زيادة أسعار الوقود، منوها إلى أن أن البيان المنسوب للوزارة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” غير صحيح ولم يصدر عن وزارة المالية، وأن الصفحة لا تتبع وزارة المالية.

نقلا عن … وكالات

رابط مختصر