لعبة Fortnite تجمع تبرعات بقيمة 144 مليون دولار لأوكرانيا

نريمان احمد7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 12:00 مساءً
نريمان احمد
العاب
Fortnite lite

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

انتهت فترة جمع التبرعات في Fortnite لجهود الإغاثة في أوكرانيا ، حيث جمعت لعبة Battle Royale 144 مليون دولار على مدار أسبوعين. سيتم تقسيم الإجمالي النهائي للعائدات بين خمس منظمات إنسانية تعمل حاليًا في أوكرانيا ، وهي اليونيسف والإغاثة المباشرة وبرنامج الغذاء العالمي والمطبخ المركزي العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

أعلنت Epic Games في الأصل عن جهود جمع التبرعات في 20 مارس ، مشيرة إلى أنه لمدة أسبوعين ستذهب جميع الأرباح من المبيعات داخل اللعبة إلى الإغاثة الإنسانية في أوكرانيا.

انضم Xbox أيضًا إلى جهود جمع التبرعات ، حيث تعهد بعائداته الخاصة من Fortnite خلال هذه الفترة. أعلنت Epic عن المجموع النهائي عبر تغريدة على حساب Fortnite الرسمي على Twitter:

تزامن محرك الأقراص مع إصدار Fortnite’s Chapter 3 ، الموسم 2 ، وخلال هذه الفترة ستكون عمليات الشراء داخل اللعبة في أعلى مستوياتها. الأموال الناتجة التي تم جمعها تجعل Epic واحدة من أكبر الشركات المانحة للجهود الإنسانية في الحرب الروسية الأوكرانية ، إن لم تكن الأكبر بشكل مباشر.

من الصعب تحديد موقع مساهمة Epic بالضبط ، لكن المبلغ يعادل مساهمة بعض البلدان بأكملها. للسياق ، وفقًا لهذه القائمة التي تتبع التبرعات لأوكرانيا ، تبرعت جمهورية التشيك بمبلغ 66 مليون دولار كمساعدات للاجئين الأوكرانيين ، بالإضافة إلى 13.2 مليون دولار أخرى من المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين ما زالوا في أوكرانيا (هذه الأرقام لا تشمل مساهمات جمهورية التشيك في المساعدات العسكرية ).

باختصار ، يذهب مبلغ ضخم من المال لقضية نبيلة للغاية. في أحدث تقرير لها عن الوضع ، ذكرت اليونيسف أنه اعتبارًا من 31 مارس ، فر ما يقدر بنحو 4 ملايين شخص من هجوم روسيا على أوكرانيا إلى بلدان أخرى ، بينما نزح 6.5 مليون شخص آخر داخل أوكرانيا نفسها.