فوائد النبيذ الأحمر في فصل الشتاء !

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 9:44 مساءً
فوائد النبيذ الأحمر في فصل الشتاء !

شبكة أندروتك الإخبارية … وكالات

مع وصول فصل الشتاء، ترتبط الليالي الباردة بجلسات حميمة مصحوبة احياناً باحتساء الكحول. فضلاً عن مذاقه، يحتوي النبيذ الأحمر على فوائد عديدة؛ لذلك ننصح باختياره بين قائمة المشروبات الروحية الأخرى.

وأكدت الدراسات أن النبيذ الأحمر يتمتع بفوائد صحية واسعة لإحتوائه على نسبة مرتفعة من البوليفينول (Polyphenols)، وعلى مادة الريسفيراترول (Resveratrol)؛ الغنية بمضادات الأكسدة (Antioxydants).

فؤائد النبيذ الأحمر

يخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب من خلال دوره المهم للأوعية الدموية و شرايين القلب، بالإضافة الى دوره في تخفيض ضغط الدم وتالياً التقليل من معدل الوفيات بأمراض القلب.

– يطيل العمر ويزيد معدل الكوليسترول الجيد في الدم (HDL)

– يحافظ على صحة الجهاز الهضمي من خلال احتوائه على المضادات للأكسدة

– يبطىء النبيذ الأحمر تطور الإضطرابات العصبية لدى مرضى الألزهايمر (Alzheimer)، و الباركنسون (Parkinson)

– يساهم في تخفيض خطر الإصابة بمرض السكري بفضل مادة الريسفيراترول

– يلعب دوراً في تخفيض الضغط النفسي عند الأشخاص

– تعمل الدراسات حالياً على إثبات دوره المهم في مرض السرطان

وعندما نذكر فوائد النبيذ، قد يتبادر إلى ذهن الكثيرين صحة القلب. لكن أبحاثا، أقل شهرة، كشفت عن وجود صلة قوية بين المشروبات الكحولية وبين مرض السرطان، إذ ذكرت الدراسة أن استهلاك زجاجة واحدة أسبوعيا من النبيذ قد يزيد احتمالات الإصابة بالسرطان لغير المدخنين بنسبة واحد في المئة للرجال و1.4 في المئة للنساء.

تجدر الإشارة الى أن كل هذه الفوائد تنتج عند شرب النبيذ بكمية معتدلة؛ و ليس عند الإفراط بشربه. و ذلك يعني كأس للنساء يومياً، وكأسان للرجال. كما يحتوي على نسبة من السعرات الحرارية المرتفعة نسبياً بحيث كأس من النبيذ يحتوي على 100 إلى 120 سعرة حرارية. لذلك ننصح بتناول النبيذ الأحمر بطريقة معتدلة للاستفادة من فوائده و تفادي زيادة الوزن.

رابط مختصر