5 تمارين للظهر للنساء في البيت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 7:13 مساءً
5 تمارين للظهر للنساء في البيت

شبكة أندروتك الإخبارية … وكالات

تعاني غالبيَّة النساء، من آلام في الظهر تنتج عن تقلّص الفقرات الموجودة عند أسفل الظهر، فضلًا عن عدم تدفّق الدم للعضلة جرّاء الجلوس طويلًا، وغيره من الأسباب. “سيدتي. نت” يطلع القارئات على أفضل تمارين الظهر للنساء، التي يُمكن ممارستها في البيت، في الآتي.

أفضل تمارين الظهر للنساء في البيت

1. تمرين استرخاء الظهر

‫اتكئي على الركبتين، مع إسناد الردف ‫على العقب. ثم، اخفضي رأسك نحو الأرض، مع فرد الذراعين للأمام، ووضع اليدين ‫على الأرض. ثم، تنفّسي بعمق وبصورة منتظمة، وتتبعي حركة ‫الاستطالة في الظهر. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين.
‫ تمرين التوازن
‫اتكئي على الركبتين، واليدين. مدّي الساق ‫اليمنى إلى الخلف، والذراع اليسرى ببطء إلى الامام، مع الحفاظ على الظهر في وضع مفرود والنظر ‫للأسفل. حافظي على هذه الوضعية لثلاثين دقيقة. ثم، كررّي التمرين للساق الأخرى.

‫2. تمرين استطالة عضلات الساق

استلقي على ظهرك، وضمّي ساقك نحو صدرك. مدّي الساق ‫الأخرى إلى أعلى، وبعد ذلك عليك بإحاطة الفخذ بالساق المفرودة بكلتا ‫اليدين، وشدّها باتجاه جسمك. حافظي على هذه الوضعية لثلاثين ثانية. كررّي هذا التمرين ثلاث مرات، ثم كرريه بالساق الأخرى.

‫3. تمرين الجسر

‫استلقي على ظهرك، وضمّي ساقيك. ضعي ‫ذراعيك إلى جانب جسمك، وارفعي خصرك من الأرض بعد ذلك، مع الاحتفاظ ‫بالردف مرفوعًا لعشر ثوان.
وإذا كنت تتمتعين باللياقة البدنية الكافية، يمكنك مدّ إحدى الساقين ‫الى الأعلى. في تلك الأثناء، لا يجوز للخصر أن يميل إلى الجانب، ثمّ يخفض الخصر ببطء مرة أخرى. كررّي هذا التمرين عشر مرات.

4. تمرين ظهر القطة

ارتكزي على الأرض بوساطة الركبتين واليدين، مع فرد الظهر ‫تمامًا، والنظر الى الأسفل. بعد ذلك، حاولي تقويس ظهرك ببطء، إلى أن يصبح الظهر ‫مستديرًا تمامًا. ثم، ارجعي إلى الوضع الأصلي ببطء. كرّري هذا التمرين ‫عشر مرات.
‫كما يمكنك الارتكاز ‫على الركبتين واليدين، وبدلًا من تقويس الظهر، حرّكي الظهر لأسفل ببطء ‫لكي يصبح الظهر مجوفًا، مع النظر الى الأعلى. ثم، ارجعي إلى الوضع الأساسي ببطء. كررّي هذا التمرين 10مرات.

5. تمرين شدّ الظهر

قفي مستقيمة، وثبتي يديك على نقطة المنتصف خلف الظهر. اثني الظهر قليلًا إلى الأمام، فإلى الخلف. ثم، اثني الظهر قليلاً بشكل مستقيم نحو الجانب الأيمن، وبعدها نحو الجانب الأيسر. استمري في ثني الظهر في الاتجاهات الأربعة بشكل متتابع لأطول وقت ممكن. كررّي هذا التمرين 5 مرات لكل جانب.

المصدر - وكالات
رابط مختصر