4 مشروبات لتقوية المناعة الضعيفة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 6:57 مساءً
4 مشروبات لتقوية المناعة الضعيفة

شبكة أندروتك الإخبارية … وكالات

ما أحوج الأشخاص لتقوية مناعة الجسم في زمن الكورونا، خصوصاً لتجنّب الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة. فيما يلي تقدم لك اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، قائمة بالمشروبات لتقوية المناعة الضعيفة:

عصير الكركم

يحتوي عصير الكركم على مادة الكركمين التي تمتلك خصائص مضادّة للأكسدة والالتهابات، وتساعد على تقوية جهاز المناعة، لذلك يُنصح بإدراجه إلى لائحة المشروبات اليومية. ناهيك عن أهمية إضافة “العقدة الصفراء” إلى أطباقك اليومية؛ للحصول على المنافع القصوى.

عصير الليمون

غني بالمواد المضادّة للأكسدة التى تعمل على إزالة السموم من الجسم. فالفيتامين “سي” C يساهم في إنتاج كريات الدم البيضاء؛ لتقوية جهاز المناعة. ويجب الأخذ برأي العلم؛ بأنه لا يوجد مخزون للفيتامين “سي” في الجسم ولا يمكن إنتاجه، لذلك يجب الحصول عليه من خلال الغذاء اليومي، ولعل أبرز الأطعمة التي توفر هذا الفيتامين هي الحمضيات والكيوي والملفوف والفليفلة.

الشاي بكل أنواعه

سواء كان الشاي أخضر أو أسود اللون، فهو يعمل على تقوية المناعة ومكافحة الأمراض، كالأمراض السرطانية وغيرها؛ وذلك لاحتوائه على الفلافونويدات، كما يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم. لكن يجب الانتباه عند تناول الشاي إلى عدم تحليته بالسكر الأبيض؛ لتجنّب المزيد من السعرات الحرارية.

عصير التوت

التوت مصدر غني بالفلافونويدات وفيتامين “سي”، التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة، والوقاية من أمراض عديدة، فكوب من عصير التوت له فوائد صحية رائعة.

مشروب البردقوش

يساعد مشروب البردقوش على طرد السموم والغازات من الجسم، ويُنظّم الضغط، ويُهدئ الأعصاب، ويساعد على تقوية جهاز المناعة.

• نصيحة اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي: حاولي التنويع بين مصادر المشروبات الآنفة الذكر، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، ولا تركّزي على نوع واحد فقط.

المصدر - وكالات
رابط مختصر