ضابط في الجيش الإسرائيلي يدعو إلى صرف المنحة القطرية لمدة عام وتوظيف عمال غزة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 9:41 مساءً
ضابط في الجيش الإسرائيلي يدعو إلى صرف المنحة القطرية لمدة عام وتوظيف عمال غزة

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

أعلن مسئول رفيع المستوى في جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم السبت ، أن غزة صعدت سلم الأولويات النهائية للجيش. لانها جبهة غير مستقرة ومتفجرة “.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المسؤول قوله: “إذا لم نحقق تفاهمًا مستقرًا مع حماس ، فقد نجد أنفسنا قريبًا في تصعيد سيجبرنا على دخول غزة بقوة كبيرة”.

مصير أموال المنحة القطرية إلى أين ..؟

وبحسب المسؤول فإن التفاهمات المستقرة التي سيتم التوصل إليها تشمل تحويل أموال قطرية لمدة عام تقريبا ، ودخول عمال من غزة إلى إسرائيل ، وحلول لمشكلة المياه ، وإنشاء منطقة صناعية ، وحل مشكلة الأسرى والمفقودين.

مسؤول إسرائيلي كبيرغزة صعدت سلم الأولويات وقد نجد أنفسنا في تصعيد كبير

وأضاف المسؤول: “أبلغتنا هيئة الأركان العامة مؤخرًا بخطط عملياتية لحملة عسكرية في غزة من شأنها تغيير الوضع” ، وأوضح أن إسرائيل وحماس لا تريدان الانجرار إلى مثل هذه الحملة.

وأضاف المسؤول: “لكن في ظل الأوضاع المستمرة منذ سنوات ، قد يلتقي الجانبان في عمق الحملة” ، مضيفًا: “لهذا السبب ، تحتل غزة مرتبة متقدمة على مقياس المخاوف. هيئة الأركان العامة “.

أفادت الأنباء أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تنفيذ مشروع لشق عشرات الكيلومترات من الممرات في مستوطنات قطاع غزة ، ستنقل عبرها الآليات العسكرية عند القيام بأي عمليات عسكرية.

وبحسب ما أوردته صحيفة “يديعوت” الخميس الماضي ، فإن الهدف من إنشاء هذه الممرات هو تقليص الأضرار التي لحقت بالحقول الزراعية في مستوطنات الغفاف بعد أن داستها الدبابات خلال عدوان “الجرف الصامد”. 2014 كجزء من الدروس المستفادة منها.

وأشار الموقع إلى تضرر المحميات الطبيعية في ذلك الوقت ، حيث دفع الجيش الإسرائيلي 30 مليون شيكل تعويضات للمزارعين نتيجة هذه التحركات.

تبلغ تكلفة المشروع الجديد مليون شيكل ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في غضون عام ، حيث تم تعبيد 4 كيلومترات من المسارات حتى الآن وجاري الإعداد لها.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي من القيادة الجنوبية ، إن الهدف من المشروع هو تحقيق أعلى مستويات الجاهزية العسكرية التي تواجه قطاع غزة والقدرة على المناورة العالية

ومن ناحية أخرى ، تقليل الأضرار التي تلحق بالمناطق الزراعية والطبيعية في المنطقة الحدودية.

رابط مختصر