أخر مستجدات موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية .. وزير التنمية الاجتماعية مجدلاني يتحدث

حسن العجرمي
2020-10-27T18:53:21+02:00
الشرق الأوسط
حسن العجرمي27 أكتوبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 6:53 مساءً
أخر مستجدات موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية .. وزير التنمية الاجتماعية مجدلاني يتحدث

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

شيكات الشؤون الإجتماعية المقدمة من وزارة التنمية الإجتماعية تحتاج إلى مبالغ كبيرة جدا لكي يتم تأمينها وصرفها على الأسر المحتاجة في قطاع غزة والضفة

حيث تتلقى غزة نصيب الأسد من المعونات التي تقدمها وزارة التنمية الى الأسر المتعففة في القطاع ويبلغ قيمتها 94مليون شيكل لـ 81 الف أسرة تتلقعى المساعدات الإنسانية

وزير التنمية يوضح تطورات موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية والمتضررين من حريق النصيرات وتفراغات 2005

حيث قال وزير التنمية الاجتماعية ، أحمد مجدلاني ، اليوم الثلاثاء أكتوبر 2020 ، إن 81 ألف أسرة في غزة تتلقى مساعدات إنسانية يدعمها الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

وأوضح مجدلاني ، خلال لقائه الإذاعي مع “صوت الوطن” ، أننا سددنا دفعتين حتى الآن ، آخرهما قبل عيد الأضحى ، لأن الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي قدموا مساهمة كبيرة في ذلك.

وشدد على أن الوضع المالي للسلطة الفلسطينية يزداد سوءا منذ مطلع آب وحتى الآن لأسباب وعوامل عدة.

وأضاف: “نناقش مع الاتحاد الأوروبي زيادة مساهمته المالية ، رغم الظروف الصعبة ، حتى نتمكن من سداد القسط الثالث للمستفيدين ، لكننا لم نتوصل إلى اتفاق حتى الآن”.

وأعرب عن أمله في أنه بعد دفع رواتب الموظفين هذا الشهر ، ستكون هناك فرصة للمحفظة العامة لإكمال أي مبلغ حصلنا عليه من الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن المبلغ المطلوب كبير للغاية حيث يصل إلى 128 مليون شيكل ، سيذهب 94 مليون منها إلى قطاع غزة والباقي للضفة الغربية.

وبشأن عملية حريق النصيرات ، قال مجدلاني إنه انضم إلى اللجنة القانونية وسيتم حله بأي شكل من الأشكال ، سواء عن طريق المؤسسات المصرفية أو وزارة التنمية أو الرئيس محمود عباس.

وحول تطورات ملف تفريغات عام 2005 قال مجدلاني: “سنطرح قريباً تطورات ذلك الملف على طاولة المفاوضات مع الحكومة” ، واعداً إياها بتبني قضيتها شخصياً ومرافقتها أينما طرحت.

وأضاف: “نحن ندرك تماما أن راتب الموظف 1500 شيكل في لموظفين 2005 لا يكفي لسد جوع عائلته وتوفير المتطلبات الأساسية”.

رابط مختصر