لـ 23 ألف أسرة .. توزيع قسائم شرائية عبر مشروع وزارة التنمية الإجتماعية بغزة الممول من برنامج الغذاء العالمي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 5:33 مساءً
لـ 23 ألف أسرة .. توزيع قسائم شرائية عبر مشروع وزارة التنمية الإجتماعية بغزة الممول من برنامج الغذاء العالمي

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

ضمن أكبر مشروع ضخم لدى وزارة التنمية الإجتماعية بغزة بدأت بتوزيع قسائم شرائية لعدد كبير مسجلين ضمن برامجها التي تعمل بها للوقف على مسؤوليتها إتجاه المواطن في غزة التفاصيل كالتالي .

حيث بدأت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ، اليوم الاثنين ، عملية توزيع الحصة الغذائية الشهرية الدورية من مشروع قسائم المستفيدين الممول من برنامج الغذاء العالمي.

وقالت الوزارة إن عدد المستفيدين من المشروع بلغ 23300 أسرة أي ما يعادل 120 ألف فرد مسجلين في قوائم الوزارة ومصنفين حسب معادلة الفقر المعمول بها بوزارة التنمية بين أفقر الفقراء.

وأوضحت التنمية الاجتماعية في غزة ، أن هذه ليست سوى حالات جنسية ، حيث يتم احتساب الرصيد شهريًا بدلًا من عملية زيادة الرصيد التي تتم بشكل أسبوعي ، في ظل أزمة كورونا المستمرة.

وقال إن عملية التسوق من خلال المحال التجاربة المختارة بلغت 200 سوبر ماركت موزعة على كافة مناطق قطاع غزة تتم بإشراف مباشر من منتسبي وزارة التنمية المنتشرين في كافة المحافظات.

وأوضحت الوزارة أن عمليات الاستقبال ستتم مراقبتها من قبل المستفيدين وجودة المنتجات الغذائية المعروضة في المحلات ومدى تنوعها ومدى التزام المحلات بإجراءات معايير السلامة العامة من قبل وزارة التربية والتعليم. ستتم مراقبة الصحة. .

رابط مختصر