وزارة العمل |منحة متضرري كرونا تصرف ل68 ألف عامل بواقع 700 لكل مستفيد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 4:47 مساءً
وزارة العمل |منحة متضرري كرونا تصرف ل68 ألف عامل بواقع 700 لكل مستفيد

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

أكد وزير العمل نصري أبو جيش ، اليوم الأربعاء ، أنه سيتم تقديم مساعدات لـ 68 ألف عامل متضرر من كورونا وقال الوزير إن المساعدة ستكون 700 شيكل لكل أسرة ، مقسمة إلى 7 دفعات حتى نهاية العام.

وأشار إلى أن عملية الصرف ستبدأ الأحد المقبل في جميع محافظات الدولة ، مؤكدا أن العامل الذي لم يتلق مساعدة من “عز الوقف” سيتسلمها بالتأكيد هذه المرة.

وزارة العمل تكشف تفاصيل وآلية صرف المساعدات للعاملين المتأثرين من كورونا

وأضاف وزير العمل في رام الله نصري أبو جيش ، عن تفاصيل وآلية إيصال المساعدات للعمال المتضررين من جائحة كورونا التي يقدمها البنك الدولي.

وأوضح أبو جيش أن المساعدات ستصرف لـ 68 ألف عامل متضرر من جائحة كورونا ، وهي مساعدة البنك الدولي ، وسيتم صرفها حتى نهاية العام على 7 دفعات ، وكل دفعة 10 آلاف عامل.

وأضاف أبو جيش في بيان له: “في جلسة مجلس الوزراء هذا الأسبوع وافقنا على قوائم مساعدات لعشرة آلاف اسم مصابين بوباء كورونا ، حيث سيتم صرف 700 شيكل عن كل عامل وستبدأ عملية الصرف الأحد المقبل. مبينا ان القوائم مجهزة لكن الامور تبقى فنية مع البنوك.

وتابع: “العامل الذي لا يتلقى مساعدة هذا الأسبوع سيأتي وردية عمله مع الدفعة الثانية أو الثالثة أو أخرى ، ونعمل على تغطية معظم العمال ، ونجري تدقيقات ميدانية ، وقمنا بتقسيم الدفعات بحيث عدم خلق أزمة ومزاحمة البنوك “.

وأوضح أبو جيش أنه لا يوجد اتفاق محدد لتقديم المساعدات التي ستخصص بشكل عشوائي للعمال وستغطي جميع محافظات الدولة ، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من عدة وزارات منها الحكومة المحلية والعدل والمالية. والتنمية ، وكذلك البنك الدولي ، وتم وضع معايير محددة للتوزيع.

معايير الإستفادة من منحة متضرري كرونا

  • أن يعمل العامل في السوق المحلي ،
  • وأن عمره (18-65) ولا يستفيد سابقاً من أي مزايا أخرى
  • أو يتقاضى رواتب أخرى أو أنصاف رواتب ،
  • و المساعدة ستكون لشخص واحد من كل عائلة “.

وأكد أبو جيش أن العامل الذي لم يتلق مساعدة من عز الوقف بالتأكيد سيحصل عليها هذه المرة.

وبشأن آلية صرف المساعدات للعمال ، قال الوزير أبو جيش: “سيتلقى كل مستفيد رسالة على هاتفه المحمول تفيد باستحقاقه 700 شيكل والتي يجب استخدامها في غضون أسبوعين من تاريخ البنك ، وستحدد الموارد المالية لاحقًا. “.

كلمات دليلية
رابط مختصر