رابط استعلام كود الطالب بالرقم الوطني عبر موقع وزارة التربية والتعليم

أحمد حموده
2021-02-14T21:41:23+02:00
الشرق الأوسط
أحمد حموده25 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
رابط استعلام كود الطالب بالرقم الوطني عبر موقع وزارة التربية والتعليم

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

تستمر عمليات بحث الطلاب عن معرفة كود الطالب بالرقم الوطني على موقع وزارة التربية والتعليم، من خلال محركات البحث الشائعة على الإنترنت ، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتمكين كود الطالب لجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي في الأيام الماضية ، لتشجيع الطلاب من متابعة مناهجهم ومتابعة دوراتهم والتعليم الشامل.

حيث اتجهت وزارة التربية والتعليم ، خلال العصر الحالي ، إلى جعل التعلم الإلكتروني بديلاً عن التعليم المدرسي ، خاصة بعد ظهور جائحة كورونا الذي غيّر مسار القضايا في العديد من القطاعات ، بما في ذلك التعليم ، حيث أطلقت الوزارة سلسلة من المنصات التعليمية الإلكترونية للتواصل مع الطلاب واستقبالهم.

الإستعلام عن كود الطالب

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها مكنت جميع المستويات الأكاديمية من معرفة كود الطلاب من الاستفادة من الوصول إلى المنصات التعليمية التي أدخلتها على مدار العقد الماضي ، فضلاً عن السماح للطلاب بالحصول على جميع الخدمات إلكترونيًا كجزء من جهود لتوسيع فترة التداول.

حيث طلبت وزارة التعليم من طلاب الصف الثالث والصف الأول ملء نموذج استمارة طلب الإختبار عبر موقع الحساب الموحد للمدرسة كجزء من التحضير لبدء الإمتحانات و الاختبارات.

رابط استعلام عن كود الطالب بالرقم الوطني هو موقع وزارة التربية والتعليم

يمكن للطلاب تسجيل الدخول لرؤية الكود الخاص بهم ومعرفة ذلك عبر الموقع الإلكتروني التالي:

  • الوصول إلى الموقع
  • بعد ذلك ، يقوم الطالب بإدخال رقمه الوطني
  • ثم اكتب تاريخ الميلاد
  • ثم اكتب اسم الوالي ونوع الطالب ذكرا كان أو أنثى
  • اسم المدرسة التي تنتمي إليها والفصل الذي تنتمي إليه.

يُتوقع أن يخضع الطلاب لامتحانات المقر الرئيسي بالمدارس الابتدائية والمتوسطة هذا العام ، باستثناء المرحلة الثانوية العامة ، حيث يخضع الطلاب للامتحانات الإلكترونية ، ويُلاحظ أن المدرسة الثانوية تبدأ هذا العام بنظام جديد من الامتحانات التي أوضحتها وزارة التربية والتعليم.

رابط مختصر