طقس فلسطين آخر تطورات المنخفظ الذي يضرب فلسطين الساعات القادمة

نريمان احمد
2021-02-22T23:26:08+02:00
الشرق الأوسط
نريمان احمد16 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 11:26 مساءً
طقس فلسطين آخر تطورات المنخفظ الذي يضرب فلسطين الساعات القادمة

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

أخبار طقس فلسطين .. قال خبير الأرصاد ، قصي حليقة ، إنه خلال ساعات العصر والمساء من هذا اليوم ، تتساقط الأمطار في شمال فلسطين ، وتنتشر إلى الوسط ثم إلى الجنوب على التوالي ، وتهب رياح قوية.

وأضاف الحلايقة في منشور على فيسبوك: أن طقس فلسطين في الليل ستتحول إلى عاصفة مع انخفاض متسارع في درجات الحرارة عقب عبور الجبهة الجوية الأولى ، وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأحيان ويصاحبها رعد وبرد في أغلب الأحيان جزء من مناطق وتحذيرات من سيول وارتفاع منسوب المياه.

وتابع: قرابة منتصف الليل وبداية فجر الأربعاء ، تتحول الأمطار إلى زخات ثلجية على قمم الجبال تدريجياً ، وتنخفض إلى 700 متر أحياناً.

وأشار إلى أن طقس فلسطين سيكون جاهزة ومهيئ لتراكم بضع سنتيمترات (تراكمات مؤقتة واضطرابات مؤقتة) ، فجر وصباح الأربعاء ، خاصة في جبال نابلس ورام الله وربما أجزاء من القدس ، بينما تساقط الثلوج في بيت لحم والخليل.

وقال خبير الأرصاد حلايكا: “تمر البلاد عبر جبهة جوية فعالة للغاية في فترة ما بعد الظهر وفي ساعات المساء أيام الأربعاء ، وتنتشر الأمطار بغزارة في معظم المناطق”.

وأضاف: “نتيجة لذلك ، يتم تنظيم تساقط الثلوج وتراكمها على فترات متقطعة على القمم ، وبالتالي ينخفض ​​منسوب تساقط الثلوج مرة أخرى إلى 700 متر ، والتي تكون أحيانًا كثيفة وترافقها عواصف رعدية ، والتي تعمل على إغلاق الطرق خاصة في المرتفعات الجبال ، وتعوق مظاهر الحياة العامة في كثير من المجالات “.

حالة الطقس

وأشار إلى أن تساقط الثلوج يستمر عند الفجر وصباح الخميس في الجبال خاصة تلك التي تتجاوز 800 متر وأحياناً أقل من ذلك ، ثم يرتفع مستوى التساقط تدريجياً نحو الظهيرة ويتحول إلى مختلط ثم إلى أمطار منفصلة.

رابط مختصر