من خلال وزارة العمل بغزة استمرار التسجيل على رابط تسجيل عمال غزة للعمل داخل أراضي الـ 48

روان احمد10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 11:24 صباحًا
روان احمد
الشرق الأوسط
وزارة العمل |ستبدأ عملية الصرف يوم الأحد المقبل في غزة والضفه لـ 68 ألف عامل من متضرري “كورونا” بواقع 700 شيكل

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

تبذل وزارة العمل بغزة جهوداً وحثيثة كبيرة للحد من نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة، ووقوفا إلى جانب العمال، وبعد تواصل الوزارة مع الجهات المعنية، أعلنت وزارة العمل عن فتح باب التسجيل أمام العمال الراغبين في العمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948م.

وبينت وزارة العمل للراغبين في التسجيل أن شروط التسجيل هي: لابد أن يكون المسجل متزوجا، وعمره يزيد عن 26 عاما، وألا يكون موظفا، أو صاحب دخل ثابت، وألا يكون على مقدم الطلب منع قضائي من السفر، ويجب أن يكون حاصل على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا وغير مصاب في الفترة الحالية.

من جانبه قال مدير المشاريع في وزارة العمل بغزة، أيمن العايدي، إن عملية التسجيل للحصول على تصاريح عمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948 مستمرة وتسير بشكل طبيعي ولا إشكاليات الكترونية حتى اللحظة.

وأوضح العايدي في تصريح خاص أنه حتى اللحظة لم نُحدد موعد انتهاء التسجيل، وسيتم النشر للمواطنين قبل بفترة طويلة من انتهاء الموعد، لكي يتسنى للجميع الحصول على فرصة التسجيل، مؤكدًا أن بعض العمال ليس لديهم خبرة في التسجيل الالكتروني لذلك سنمنح لهم فرصة كافية.

وبين مدير المشاريع، أن اختيار الأسماء سيكون وفقًا للمحافظات وأعداد العمال بها ونسبة البطالة التي يعاني فيها العمال، وكذلك وفقًا للتخصصات التي تم اختيارها من العمال خلال فترة التسجيل، وستكون المعايير الخاصة باختيار العمال بشفافية واضحة وتستطيع أي مؤسسة للاطلاع على العمل.

رابط تسجيل العمال للعمل داخل الخط الخضر وإسرائيل من هنا