حجز موعد البطاقة الوطنية الموحدة فى العراق 2022 .. رابط الحصول على البطاقة الموحدة

أحمد حموده4 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 1:42 مساءً
أحمد حموده
الشرق الأوسط
حجز موعد البطاقة الوطنية الموحدة فى العراق 2022 .. رابط الحصول على البطاقة الموحدة

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

رابط حجز موعد البطاقة الوطنية الموحدة فى العراق 2022 عبر موقع reg.nid-moi.gov.iq ، يبحث الكثير من المواطنين العراقيين عن طريقة للاحتفاظ بالبطاقة الوطنية الموحدة في العراق ، فبعد أن قامت الحكومة العراقية بتجديد البطاقة الوطنية الموحدة ، سيتم معالجتها في البلاد من خلال البطاقة الوطنية الموحدة .

وتوفر البطاقة تسهيلات المعاملات الإدارية لإتمام البطاقة الوطنية الموحدة المواطنون في أسرع وقت ممكن النظر في إثبات الجنسية ، مع العلم أن الأشخاص الذين يحملون الجنسية العراقية من قبل الجهات الحكومية فقط هم من يمكنهم فعل ذلك ، حتى لو لم يكن لديهم من يحمله كونك مقيمًا في البلاد ، سنتعرف على خطوات الاحتفاظ بالبطاقة الوطنية الموحدة 2022 في العراق من خلال مقالتنا.

الوثائق المطلوبة لإستكمال إجراءات الحصول على البطاقة الوطنية العراقية 2022

شهادة التسجيل القنصلي، تتضمن الإشارة إلى العنوان الحالي للمعني بالخارج، المسلمة من طرف المصالح القنصلية (انظر التسجيل القنصلي)؛
نسخة من صفحة الدفتر العائلي الخاصة بالشخص المعني، مع الإدلاء بالدفتر*، أو؛
النسخة الكاملة من شهادة الازدياد ، أو؛ نسخة من عقد الازدياد؛
أربع صور شخصية حديثة للوجه، بالألوان، على خلفية فاتحة، بمقاس 3.5 سم على 4.5 سم، بوجه مكشوف وبدون نظارات داكنة؛
بالنسبة للخانة الاختيارية المدرجة في طلب التسجيل المتعلقة بـ “الزوجة” أو “الأرملة” أو “الأرمل”، يجب على المعني الإدلاء بالوثائق التالية، حسب الاقتضاء:

  • نسخة مصدق عليها من عقد الزواج؛
  • نسخة من عقد ازدياد الزوج؛
  • نسخة من شهادة وفاة الزوج؛

الإدلاء بنظير أو بنسخة مصدق عليها من الوثيقة الممنوحة بموجبها الجنسية المغربية للأجانب الذين حصلوا على هذه الجنسية، وبالنسبة للأطفال المولودين من أب أجنبي وأم مغربية قبل 2 أبريل 2007.

يجب أن تتضمن هذه الوثيقة اسم ولقب الشخص المعني وأسماء والديه باللغة العربية وبالحروف اللاتينية (لا يقبل “دفتر الهوية والحالة المدنية” القديم).

يجب أن تكون هذه الوثائق المسلمة من طرف السلطات المغربية مؤرخة في أقل من 6 أشهر ، مع تضمنها اسم ولقب الشخص المعني وكذلك اسماء والديه باللغتين العربية واللاتينية.

رابط حجز موعد البطاقة الوطنية الموحدة فى العراق 2022

يعتبر تعيين البطاقة الوطنية من الموضوعات المهمة التي يبحث عنها المواطنون العراقيون الشقيقون ، أي التحقق من رابط موعد البطاقة الوطنية الموحدة التي أطلقها مكتب الجنسية والجوازات والإقامة وخدمة الرسائل القصيرة للمسجل لإعلامك بتاريخ الموعد ومتابعة التقرير بطاقة رابط الموعد وخطوات الموعد.

في حالة الاحتفاظ بالبطاقة الوطنية ، أطلقت وكالة الجنسية العراقية رابط المواطنة ، من خلال إصدار بطاقة موحدة ، لإنشاء قاعدة بيانات مركزية موحدة ، تشمل بيانات الجنسية وشهادات الجنسية وبيانات السكن لجميع المواطنين ، تتمتع بأمن مشدد المعايير .

المواصفات القياسية الدولية لإنشاء ومطابقة قاعدة بيانات للمعرفات الحيوية وإنشاء ملف إلكتروني لسجلات الجنسية من خلال استخدام شبكة اتصالات داخلية مغلقة وآمنة مع آلية تشفير قوية في المشروع وهي بطاقة الكترونية اخرى للجنسية واثبات الجنسية العراقية والتي تحتوي اضافة الى بطاقة الاقامة على كافة المعلومات السابقة في بطاقة الكترونية واحدة في شبكة معلومات متكاملة.

أعلنت الحكومة العراقية مطلع آب / أغسطس 2021 م ، بالتزامن مع نهاية الشهر نفسه من عام 1442 هـ ، إطلاق روابط إلكترونية لموقع الديوان والبدء في الاستفادة من خدماته.

تحفظ رابط البطاقة الوطنية رقماً سرياً لا يعرفه أحد إلا الطرف المعني ، ويمكن استرجاع كافة المعلومات الإلكترونية دون جهد وجهد ، وتتميز بخصائص مكافحة السرقة والتزوير والمعلومات الدقيقة والأمان المعلومات دون التعرض للخطر أو الاستغلال من قبل أي شخص معني أهم الوثائق للمواطنين عند إصدار بطاقة وطنية هي إيصال البطاقة الوطنية وإثبات الجنسية وإثبات الجنسية.

خطوات التسجيل للحصول على البطاقة الوطنية الموحدة فى العراق
والجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للبطاقات أعلنت أن حجوزات البطاقة الوطنية 2022 ستتم إلكترونيا ، دون الحاجة للذهاب إلى مكتب حكومي.

أولاً ، يجب عليك زيارة الموقع الرسمي لوكالة الجنسية التابعة لوزارة الداخلية العراقية.
ثم حدد نوع البطاقة الوطنية التي تريد الاحتفاظ بها.
ثم احتفظ بالبطاقة الوطنية التي تناسبك.
يجب عليك بعد ذلك إدخال جميع البيانات الشخصية التي يُطلب منك تقديمها بشكل صحيح.
أخيرًا ، يجب النقر فوق رمز الحجز لتأكيد عملية الحجز الخاصة بحجز البطاقة الوطنية.