وزارة السياحة السعودية تحصل على شهادة إعتماد دولية لعمليات دورة حياة البرمجيات

نريمان احمد
2022-08-06T19:45:40+03:00
الشرق الأوسط
نريمان احمد6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 7:45 مساءً
وزارة السياحة السعودية تحصل على شهادة إعتماد دولية لعمليات دورة حياة البرمجيات

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

وزارة السياحة السعودية تنال شهادة الإعتماد الدولية لجهودها الخاصة بدورة حياة البرمجيات “ISO/IEC/IEEE 12207:2017″، وتمكنت السياحة السعودية من تخط جميع مراحل التقييم و التدقيق التي تعتمدها الشهادة .

اجتياز مراحل عدة


ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن وكالة التحول الرقمي وتقنية المعلومات بالوزارة نجحت في تلبية كافة المتطلبات والشروط المُحددة لنيل هذه الشهادة، التي شملت تقديم أكثر من 40 وثيقة لدراستها والتدقيق فيها، بالإضافة إلى اجتيازها عدة مراحل من التقييم وجلسات النقاش.

الارتقاء بالعمليات


وسيكون لهذه الشهادة الدولية دور في الإسهام بالارتقاء بكافة العمليات والتطبيقات التقنية بالوزارة في كافة مراحل التشغيل، ومنها عمليات تقنية المعلومات، ومستكشفات الأخطاء، وتطوير البرمجيات، كما ستسهم أيضاً في توحيد منهجية تنفيذ البرامج والمشـاريع، من خلال الدراسة والتحليل وتحديـد المتطلبات في مرحلة مبكرة، وضمان الجودة والجاهزية من خلال التكامل، والتحقق، وسرعة الانتقال، والتنفيذ.

نتيجة عمل دؤوب


من جانبه، أكدت نهى السعيد المديرة العامة لحلول تقنية المعلومات في وزارة السياحة، أن هذه الشهادة هي نتيجة للعمل الدؤوب للفريق من أجل تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال البرمجيات، كما أنها تعكس التزام وزارة السياحة بتحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتطلعاتها، مبينة حرص الوزارة على تقديم الأفضل من خلال العمل على تحديد أفضل الممارسات المعتمدة في توثيق الإجراءات والمعايير الخاصة بضمان الجودة، التي تسهم بشكل كبير في تفعيل إستراتيجية السياحة الرقمية، وذلك في إطار مستهدفات رؤية السعودية 2030.

اعتراف دولي


يُشار إلى أن شهادة الاعتماد الدولية للعمليات الخاصة بدورة حياة البرمجيات، تُعَدُّ اعترافاً دولياً بجودة منتجات وخدمات التطبيقات الإلكترونية التي تقدمها المنشأة، وتؤكد تلبيتها لاحتياجات المستفيدين منها، من خلال تحديد العمليات الخاصة بدورة الحياة لتطوير الأنظمة الإلكترونية والتحكم فيها وتحسينها.

توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة stc


من جانب آخر، وقعت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة مذكرة تفاهم مع مجموعة stc، تستهدف توفير باقة من الخدمات الرقمية التي تشمل: الحلول الفنية المخصصة للترويج السياحي، والبحث والتطوير، وابتكار التقنيات الناشئة، وذلك لدعم جهود تنفيذ إستراتيجية السياحة الرقمية في السعودية، حسبما أوردت “واس”.

توفير بيئة حاضنة


كما تتيح المذكرة التعاون مع برنامج InspireU من مجموعة stc بهدف توفير بيئة حاضنة وداعمة للشركات الناشئة العاملة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والابتكار الرقمي.

تنفيذ إستراتيجية السياحة الرقمية


وتعمل وزارة السياحة تعمل على تنفيذ إستراتيجية السياحة الرقمية في السعودية، وتهتم في سبيل ذلك بعقد الاتفاقيات وإطلاق المبادرات التي تستهدف تطوير القدرات الرقمية للعاملين في المجال السياحي، وتحفيز الشركات والمؤسسات الناشئة السياحية ورواد الأعمال؛ لاعتماد التقنيات الحديثة، وتطبيق المعايير السياحية العالمية؛ لخلق نقلة نوعية في مستوى الخدمات والمنتجات المقدمة، وتطوير القطاع بما يتوافق مع إستراتيجية السياحة الوطنية، ويتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، وتطلعاتها لتسريع الأعمال السياحية في المملكة، والنهوض بموقع السعودية على خارطة العالم السياحية

المصدرشبكة أندروتك + وكالات
رابط مختصر