صابون معجزة لتبييض البشرة يمكن تحضيره في المنزل لن تستغني عنه أبدًا

أحمد حموده12 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 4:31 مساءً
أحمد حموده
منوعات
صابون معجزة لتبييض البشرة يمكن تحضيره في المنزل لن تستغني عنه أبدًا

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

إذا كنت تبحثين عن بشرة نظيفة وناعمة ، خالية من الشوائب والأصباغ ، إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة موحدة وخالية من حب الشباب وآثاره ، فإليك أهم وصفة يبحث عنها الكثيرون وهي تحضير الصابون الأسود الأفريقي في المنزل.

والتي تشتهر بفوائدها الرائعة لجميع أنواع البشرة ، حيث تعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال ، وإزالة الخلايا الميتة ، وتوحيد لونها وترطيبها بعمق.

الصابون الأفريقي وفوائده للبشرة

يعمل الصابون الأسود الأفريقي على القضاء نهائياً على مشكلة حب الشباب ، حيث يتم تطبيقه على الجلد ، حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ويسهل القضاء على بكتيريا حب الشباب ، والصابون الأسود الأفريقي يحتوي على فيتامين E ، لذلك فهو يعمل على إصلاح الخلايا يرطب الجلد التالف ويضيء بعمق.

يمكن استخدام الصابون الأفريقي الأسود لجميع أنواع البشرة ، حتى للبشرة الحساسة والجافة ، حيث يسعى أصحاب البشرة الحساسة والجافة إلى تجنب أنواع المستحضرات أو الصابون التي تحتوي على عطور يمكن أن تسبب تهيج أو جفاف الجلد.

بشرة. بشرة. يمتاز هذا الصابون بكونه يعمل على موازنة انتاج الدافع الطبيعي للبشرة مع مراعاة عدم التخلص من الزيوت اللازمة لحماية البشرة.

صابون أسود أفريقي محلي الصنع

يتكون الصابون الأسود الأفريقي من المكونات التالية:

⇐ 2 موز قديم.
⇐ 500 جرام من زبدة الشيا الخام.
⇐ 61 جرام من الصودا.
⇐ 120 جرام ماء مقطر.
⇐ 1 ملعقة كبيرة زيت خشب الصندل.
⇐ 1 ملعقة صغيرة زيت شجرة الشاي.

خطوات التحضير 

نضع قشرتي موز في الفرن أو على النار حتى تحترق تماماً ، ثم توضع داخل المطحنة أو الكباب الكهربائي حتى تتحول قشرة الموز إلى مسحوق ، ثم توضع قشرة الموز المهروسة في وعاء

ثم يضاف حبتين الموز ويخلط بعجن المكونين حتى يتجانس تمامًا ثم نضع زبدة الشيا النيئة في الخلاط ونضع الصودا في وعاء ونضيف الماء المقطر لإذابه.

ثم يوضع خليط الصودا والماء المقطر في الخلاط مع زبدة الشيا ويوضع الخليط في وعاء ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يضاف خليط الموز والرماد من مسحوق صودا الموز المذاب مع زبدة الشيا ، وتخلط جيداً بين جميع المكونات حتى تجانس كامل ، يرفع المزيج ويقلب قليلاً ثم يُزال.

بعد ذلك يضاف زيت خشب الصندل وزيت شجرة الشاي ويخلط جيداً بين المكونات ، ثم يفرغ في قالب ليوم كامل دون وضعه في الثلاجة ، ولكن يوضع في درجة حرارة الغرفة العادية ، مع الصودا.

ويمكن الاستغناء عن الماء المقطر ، ولكن في هذه الحالة لا يمكن الاستمرار في القيام بذلك لأكثر من شهر. لكن عند إضافة الصودا ، يمكن تخزينها لفترة أطول تزيد عن شهرين.