دهون البطن و الأسباب الحقيقية لظهور الكرش منها سكر الفركتوز

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 4:57 مساءً
دهون البطن و الأسباب الحقيقية لظهور الكرش منها سكر الفركتوز

شبكة أندروتك الإخبارية … وكالات

يعاني الكثير من الناس من ظهور الدهون في منطقة البطن ، أو ما يسمى بالكرش ، ويبحث الكثير من الناس عن طرق لفقدان الوزن ، وذلك للتخلص من ظهور الدهون والكرش التي لديهم

لكن البعض ينسون دون قصد معرفة الأسباب الحقيقية لظهور الكرش حتى يتمكن الإنسان من تجنب هذا الموضوع من البداية.

يقول المنطق أنه يجب القضاء على السبب حتى يختفي المرض أو المرض ، وقد أكدت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن الكرش عبارة عن دهون تتراكم حول أعضاء الجسم الداخلية وتسمى الدهون الحشوية ، والدهون الحشوية هي يتشكل نتيجة لبعض الأمراض التي تصيب جسم الإنسان.

أسباب ظهور الكرش 

أشارت دراسة حديثة نُشرت في المجلة العلمية الطبية Clinical Investigation إلى أن سكر الفركتوز هو العامل الرئيسي في تخزين الدهون الحشوية وتكوينها

وأكدت الدراسة أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الفركتوز المضاف يؤدي إلى تخزين الدهون بشكل مركّز. ظهور الكرش. بوضوح خلال 10 أسابيع فقط.

يتواجد هذا النوع من السكر بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة والفواكه مثل التين والتفاح والزبيب والتمر والعسل ، كما يتواجد سكر الفركتوز في جميع عصائر الفاكهة الطازجة

وعلى الرغم من أهمية سكر الفركتوز الجسم حيث يتم هضمه في الكبد وتحويله إلى جلوكوز وأحماض دهنية ، يجب على الشخص تقليل كمياته.

تحذيرات من سكر الفركتوز 

وبهذا المعنى يأتي تحذير المجلس الأوروبي من مخاطر المشروبات المحلاة التي تستخدم سكر الفركتوز وليس مصادر طبيعية لها ، حيث إن المشروبات المحلاة والعصائر التي تستخدمه توفر كميات كبيرة من الطاقة وسعرات حرارية أعلى من تلك الاحتياجات الطبيعية لجسم الإنسان. وطالما أنه لا يوجد نشاط بدني أو رياضي مقابل ، فإن السعرات الحرارية ستتحول في النهاية إلى زيادة في الوزن وخاصة دهون البطن.

كما أجرت جمعية القلب الأمريكية بحثًا علميًا وجد علاقة مباشرة بين زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بالفركتوز وزيادة الدهون الحشوية ، وحذرت الدراسة الأمريكية من خطر الدهون الحشوية ، لأنها تؤثر بشكل مباشر على الهرمونات. من الجسم. كما يساهم في الإصابة بأمراض القلب المختلفة ، نصحت الدراسة الجميع بالحذر الشديد عند تناول المشروبات السكرية ، مع ضرورة ضبط الكميات التي يشربونها.

نستنتج من جميع الدراسات والنصائح السابقة الصادرة عن المعاهد المتخصصة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية أن السر الذي لا يعرفه الكثير من الناس والذي يؤدي إلى ظهور دهون البطن أو ما يعرف بالكرش هو تكوين الدهون الحشوية داخل البطن ، وأن السبب الرئيسي في ذلك هو الإفراط في استهلاك العصائر والمنتجات التي تستخدم سكر الفركتوز لتحليتها.

رابط مختصر