مصل سيليكون طبيعي بدون زيوت أو بيض لتقوية الشعر الرقيق ومنع تساقط الشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 8:50 صباحًا
مصل سيليكون طبيعي بدون زيوت أو بيض لتقوية الشعر الرقيق ومنع تساقط الشعر

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

يعتبر هذا الخليط من السليكوم الطبيعي من أهم الخطوات للعناية اليومية بالشعر لمنع الجفاف والتلف مع ضمان زيادة طول الشعر بمعدل طبيعي ومنع تساقط وتكسر الخيوط أيضًا.

كما يعمل هذا المصل على زيادة كثافة الشعر ولمعانه ويمنح الشعر النعومة والنعومة اللازمة لمكافحة الخيوط المتشابكة ونهايات الشعر .

سنقدم لك سيدتي سليكون المناسب لنوع شعرك من صنع منزلي بطريقة سهلة( مصل مغذي سحري للشعر) .

سيروم طبيعي لتكثيف الشعر ومنع تساقطه

المقادير :

ملعقة كبيرة من عصير السبانخ.
ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.
ملعقة ماء ورد.
ملعقة صغيرة ماء.

طريقة التحضير والاستخدام
يتم تقطيع حزمة من أوراق السبانخ الطازجة وخلطها في خلاط كهربائي مع كمية قليلة من الماء ، ثم يتم ترشيح الخليط للحصول على عصير السبانخ

ثم يتم تحضير وعاء ووضع هلام الصبار بداخله ، ثم يضاف عصير السبانخ. وتخلط جيداً قبل إضافة كمية ماء الورد وتقليب المكونات آخر مرة أضيف فيها جل الصبار مع الماء ثم أضيف ماء الورد وخلطت المكونات جيداً

ثم أضيف عصير السبانخ أثناء إعادة الخلط الخليط الناتج يوضع في زجاجة رذاذ للاستخدام اليومي على الشعر ، وتوضع كمية قليلة منه على راحة اليد ، وبعد ذلك يتم تدليك الشعر من الجذور إلى الأطراف.

ثانياً: مصل أوراق الحنة والزيوت الطبيعية
يتكون المصل من المكونات التالية:

ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
بعض أوراق الحناء.
3 ملاعق كبيرة زيت الجوجوبا.
4 ملاعق كبيرة من جل الصبار أو جل الصبار.

إليك طريقة التحضير بالخطوات :

لتحضير هذا المصل في المنزل ، سخني زيت جوز الهند على نار خفيفة في وعاء بأوراق الحنة ، وبعد فترة قصيرة سيلاحظ لون الزيت إلى البني أو الأسود ، ثم تُزال أوراق الحنة ويُترك الزيت ليبرد. بعد أن تصل درجة حرارة الزيت إلى درجة الحرارة.

في درجة حرارة الغرفة يضاف زيت الجوجوبا ثم يقلب الخليط ثم يضاف جل الصبار ويتم خلط المكونات جيداً للمرة الأخيرة.

بعد استلام السيروم باتباع الخطوات السابقة ، يتم وضعه في زجاجة محكمة الغلق مع بخاخ للاستخدام اليومي على الشعر ، كما يتم استخدام كمية قليلة منه ، حيث يتم وضع رشتين منه ليلاً على راحة اليد. يدلك الشعر به من الجذور حتى الأطراف ثم يمشط الشعر بلطف.

ملاحظة :

إذا كان شعرك جافًا أو خشنًا ، يمكنك استخدام هذه الوصفة المغربية الفريدة لتنعيم وتنعيم الشعر والشعر الخشن في 20 دقيقة ويمكنك تعلم كيفية تحضير شامبو وبلسم طبيعي لعلاج تساقط الشعر وتقويته ، وإذا كان لديك الشعر الذي يعاني من التلف أو تقصف الأطراف ، يمكنك تجربة هذه الوصفات الطبيعية الرائعة لإعادة الشعر من الجذور إلى الأطراف ، مما يمنحه النعومة واللمعان والتغذية اللازمة لشعرك وسوف تحبين شعرك بعد تطبيق هذه الوصفة الطبيعية .

كلمات دليلية
رابط مختصر