لن تصل سيارات Apple الكهربائية حتى عام 2025

حسن العجرمي
2021-02-18T00:01:57+02:00
منوعات
حسن العجرمي29 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 12:01 صباحًا
لن تصل سيارات Apple الكهربائية حتى عام 2025

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

حذر المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo من أن سيارات Apple الكهربائية يمكن أن تصل في أي وقت قبل عام 2025 ، محذرًا من أن العديد من المنتجات لا تزال قيد التطوير.

ذكر تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر أن العديد من مصانع قطع غيار السيارات في تايوان تشحن إلى شركة Apple من أجل إطلاق سيارات Apple الكهربائية في سبتمبر 2021.

يبدو أن المعلومات المشبوهة الواردة في التقرير غير مرجحة لأسباب عديدة ، مثل عدم وجود مواصفات دقيقة للمركبة وقصر وقت التسليم لإنتاج مثل هذا المنتج الكبير.

في مذكرة للمستثمرين ، حذر Ming-Chi Kuo ، المحلل في TF Securities ، من عدم تصديق الضجة التي تحيط بالتقرير ، مما يساعد على زيادة قيمة الأسهم المفاهيمية للشركة التي قد تكون مرتبطة بجهود Apple.

يعتبر شراء الأسهم في الشركات ذات الصلة استجابة سريعة وقد يكون قصير الأجل. اقترح Guo Ming أن هناك ثلاثة أسباب على الأقل لعدم قيام المستثمرين بذلك الآن.

لقد تم الاعتراف بأن عدم اليقين بشأن جدول الإصدار ، ونقص موردي المركبات أو المواصفات ، وعدم اليقين بشأن القدرة التنافسية لشركة Apple في سوق السيارات الكهربائية وذاتية القيادة هي القضايا الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار.

على الرغم من أن TF Securities قد توقعت في تقارير سابقة إطلاق سيارات Apple الكهربائية بين عامي 2023 و 2025 ، إلا أن أحدث استطلاع أجرته الشركة أشار إلى أن خطة التطوير الحالية للشركة غير واضحة.

وفقًا لتقديرات TF Securities ، إذا بدأت Apple العمل في عام 2020 وسار كل شيء على ما يرام ، فقد يكون وقت الإطلاق المحتمل للسيارات ذاتية القيادة بين 2025 و 2027.

قال Guo إنه بالنظر إلى التغييرات في سوق السيارات الكهربائية وذاتية القيادة ومعايير الجودة العالية لشركة Apple ، فلن نتفاجأ إذا تم تأجيل جدول إطلاق السيارة الكهربائية لشركة Apple إلى عام 2028 أو بعد ذلك.

وأضافت المذكرة أن المواصفات والموردين في التقرير والشائعات ما هي إلا تخمينات ولا تشمل الموردين الفعليين لسيارات أبل الكهربائية.

علاوة على ذلك ، فإن التطوير المستمر للمواصفات الفنية يجعل من السابق لأوانه الحديث عن المواصفات النهائية في أقرب وقت ممكن قبل الإصدار المتوقع.

بالنسبة إلى القدرة التنافسية في السوق ، تعتقد شركة TF Securities أن العامل الرئيسي لنجاح سيارات Apple الكهربائية ليس الأجهزة ، بل البيانات الضخمة للقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي.

يبدو أن أحد أكبر مخاوف Kuo هو أن Apple قد تتأخر 5 سنوات أو أكثر في التعلم العميق مقارنةً بـ Tesla و Waymo.

وأشار كو إلى أن المنافسة بين السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة شرسة ، ولا يمكنك التفكير في نجاح آبل.

ومن الجدير بالذكر أن نظرة مورغان ستانلي الحالية لمركبات أبل الكهربائية تختلف عن نظرة Guo.
من منظور آخر ، يعتقد محللو Goldman Sachs أن Apple هي الأكثر اهتمامًا بالتجربة داخل السيارة

بينما كتب Goldman Sachs عن توقيت عام 2024 ، مما يدل على أن السيارة ذات مغزى كمنصة للأجهزة تدعم الخدمات نعم ، لكن التكلفة العالية لإطلاقه قد تعني أنه سيكون له تأثير محدود على المستثمرين. .

رابط مختصر