وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية تعلن عن مميزات نظام الصندوق العقاري الجديد.

وزير الإسكان : موافقة مجلس الوزراء على نظام "الصندوق العقاري" الجديد يضمن استدامة العملية التمويلية وتمكين الأسر من تملك المسكن

روان احمد
2021-01-14T22:57:54+02:00
منوعات
روان احمد14 يناير 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية تعلن عن مميزات نظام الصندوق العقاري الجديد.

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن مميزات نظام الصندوق العقاري الجديد الخاص بالمواطنين السعوديين و كيف اعرف اني مستحق في الإسكان وكذلك شروط الدعم العقاري .

بدوره أكد وزير الإسكان بالمملكة العربية السعودية ماجد بن عبد الله الحقيل ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية أُعلن عن نظام الصندوق العقاري الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء في المملكة على شروط الحصول على قرض عقاري أيضاً .

وقد أصبح محرك البحث جوجل مشتعل حول هذا النظام الجديد وما هي مميزات هذا الصندوق للمواطنين، ومن خلال المقال سوف نوفر جميع المعلومات حول نظام الصندوق العقاري الجديد.

مميزات وشروط نظام الصندوق العقاري الجديد

وفي حديث المشرف العام على صندوق التنمية العقارية الدكتور منصور بن ماضي أكد على أن نظام الصندوق العقاري الجديد كثيرة ومختلفة وهي بمثابة مرحلة جديدة في مسيرة التنمية الوطنية وذلك من خلال رؤية المرحلة التنموية القادمة ومن أجل الاستجابة لمتطلبات الوطن المعروف بطموحه الكبيرة.

وإليكم أهم مميزات الصندوق العقاري

يعمل الصندوق العقاري على تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات التمويلية بالإضافة إلي المطورين العقاريين من أجل العمل على سهولة حصول الأسر على سكن و كيف يعرف الشخ انه مستحق في الإسكان.

يقوم الصندوق بمواصلة الدعم الشهري للأشخاص المستفيدة من البرنامج المقدم من وزارة الإسكان والصندوق العقاري وهوبرنامج سكني ولمعرفة شروط وزارة الإسكان للعزاب والعزابية من خلال رابط الموقع الذي سوف نضعة لكم في اسفل المقال .

العمل على تسهيل إجراءات التمويل العقاري الحاصلة على دعم الشركة وجهات تمويلية مختلفة معتمدة.

استكمال المسيرة الرئيسية وهو كبرنامج أداة في تحقيق تنمية عقارية داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تمكين الأشخاص المستفادة من الحصول على سكن مناسب لهم بواسطة الجهات التمويلية مع قطاع خاص أو قطاع حكومة.

التنمية العمرانية والعقارية أهم تحقيق الصندوق وذلك من خلال عقد الاتفاقيات مع الشركات من أجل بناء وحدات سكنية جديدة والعمل على تطوير المدن.

أهم الإنجازات لنظام الصندوق العقاري الجديد

منصور بن ماضي أكد على أن الصندوق أثبت نجاحه في تمكين حوالي أربعمائة وأربعة وعشرين ألف أسرة سعودية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالحصول على القروض العقارية وذلك حتي نهاية 2020 لمعرفة شروط وزارة الإسكان الجديدة للقروض العقارية و توزيع الأراضي سوفر نوفره لكم في أخر المقال .

وهذا ساعد في اكتساب ثقة المواطنين وحصل على إقبال تاريخي من أجل الاستفادة من البرنامج وذات نسبة العقود الخاصة بالتمويل العقاري وقد تجاوزت عدد العقود 100027 عقد ومجلس الوزراء منح صندوق التنمية العقارية المزيد من الصلاحيات بهدف تحقيق تنمية عقارية داخل المملكة العربية السعودية.

وتأمل وزارة الإسكان في السعودية على العمل على تطوير وتجميل صورة المملكة وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

موقع وزارة الإسكان الرسمي لمعرفة كافة الإجراءات والشروط الخاصة ببرنامج التنمية العقارية الخاص بوزارة الإسكان اضغط هنا

رابط مختصر