معاريف العبرية: إدارة جديدة لإدخال أموال المنحة القطرية 100 دولار إلى قطاع غزة

حسن العجرمي
2021-01-31T16:09:06+02:00
منوعات
حسن العجرمي31 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 4:09 مساءً
معاريف العبرية: إدارة جديدة لإدخال أموال المنحة القطرية 100 دولار إلى قطاع غزة

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

أموال المنحة القطرية 100 دولار تم إنشاء آلية صامتة توجه أجهزة الأمن والاستخبارات في قطر وإسرائيل وحماس ومصر. في الأشهر الأخيرة ، من خلال هذه الآلية ، تم الاتفاق على حزمة مساعدات من قطر لقطاع غزة في عام 2021.

رابط فحص 100 دولار شهر 1 2021

وكجزء من التفاهمات المنحة القطرية 100 ، تعهدت قطر بضخ 30 مليون دولار شهريًا في غزة بحلول نهاية العام الملايين مقسمة إلى ثلاثة أغراض. الأول تمويل شراء السولار للمصنع (خمسة ملايين دولار). والثاني مساعدة الفقراء: عشرة ملايين. والثالث قيمته سبعة ملايين وهو دفع رواتب موظفي القطاع العام.

رابط فحص 100 دولار 2021

المنحة القطرية 100 وجاء الاتفاق في ختام جولة من المباحثات المباشرة بين “منظومة الدفاع الإسرائيلية” وقطر. وأحيلت القضية إلى رئيس الموساد ونفذت بالتعاون مع أجزاء أخرى من جهاز الأمن كل حسب مصلحته.

صرح مجلس الأمن القومي ، “القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي” ، الذي ينسق العمليات الحكومية في الأراضي المحتلة ، وجهاز الأمن العام “الشاباك”. هذا ترتيب محسّن عن سابقه:
لقد أضافوا الآن ستة ملايين شهريًا لصالح المنحة القطرية 2021، على الرغم من انخفاض سعر الدولار في الأسواق.

بالنسبة للقطريين هو مبلغ ضئيل من المال ، ولكنه بالنسبة لأهل غزة مصدر حياة. لإظهار مدى رخص الحياة في قطاع غزة وتدني مستوى معيشة المواطنين. قطر تنقذ القطاع. لولا دعمهم لكانت غزة قد سقطت في الهاوية.
الملخص المتفق عليه مفيد لجميع الأطراف تقريبًا. لا يتمتع سكان قطاع غزة فقط بهدوء معين ، ولكن “إسرائيل” هادئة نسبيًا أيضًا.

المنحة القطرية 100 سيسجل أمير قطر تميم بن حمد نقاطاً في شارع غزة بصفته الشخص الذي أنقذ مليوني فلسطيني من كارثة إنسانية. حماس ، بالطبع ، تعزز هيمنتها ، ولكن على الرغم من أن الدولارات مخصصة للصالح العام ، إلا أنها تستطيع جني المزيد من الأموال لنفسها.

تبيع شركة الكهرباء الكهرباء المولدة بالدولار لمواطني قطاع غزة ، مثلها مثل أي هيئة طاقة أخرى في العالم. تذهب الأرباح إلى الخزائن.

أبو مازن الذي لا يحصل على شيء. لكنها بالتأكيد تستحق ألف درس حول قوانين الحياة نفسها. منذ إنشائها ، كانت اللجنة مسؤولة عن تمويل أموال الديزل ، ودفع الأموال لموظفي الحكومة ، والنفقات الأخرى التي يجب على الحكومة تمويلها لمواطنيها.

من المغري الاعتقاد بأن “إسرائيل” وقعت في الفخ الذي نصبه الآخرون. لكن الدبلوماسية السرية موضوع أكثر تعقيدًا مما يبدو. صحيح أن “إسرائيل” في طريقها لتحقيق الهدوء في غزة وزادت الأكسجين لعدوها اللدود ، لكنها قامت بمخاطرة محسوبة.

رابط فحص المنحة القطرية ال 100 دولار لصرفها من البريد برقم الهوية دفعة شهر يناير 2021

الترتيب الجديد أشبه بفأس مرفوع فوق رأس السنوار: إذا اقترب أكثر من اللازم من إيران وتركيا وحلفائهما ، فقد يخسر.

ويبدو أن الدولارات لم يتم تهريبها إلى قطاع غزة وتحريرها من قطر إلى غزة تحت المراقبة. وتدير الامم المتحدة الآلية ويحق لإسرائيل استخدام حق النقض ضد الإجراء برمته وهذا هو جوهر الاتفاقات.

لم يفتح القطريون جيوبهم تلقائيًا. كان على إسرائيل إقناعهم بالقيام بذلك. وفي هذا الحي ، الكلمات لا تكفي للإقناع. لن يكتشف أحد كيف أقنع يوسي كوهين أمير قطر بمواصلة التدفق الأخضر ، وحتى إضافة بضعة ملايين.

قد يكون مرتبطا بالمصالحة في الصراع بين قطر وجاريها الرياض وأبو ظبي. ربما تكون واشنطن قد ضمنت ألا تضر الإمارات بالاقتصاد القطري أكثر مما تفعله. تم محاكاة الصفقتين ، المصالحة الخليجية والتسوية بالدولار في غزة ، بطريقة أو بأخرى في نفس الوقت.

مساعدات وزارة التنمية الاجتماعية .. والاستعلام عن المنحة القطرية مساعدات الأسر الفقيرة عبر رابط مباشر سوف يتم تفعيله من خلال شبكة أندروتك فور تفعيلة مباشر تابعونا وكونا بالقرب منا

رابط مختصر