تحمل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA أخر تحديث 2022 التطبيق الرسمي والمعتمد الجديد برابط مباشر

أحمد حموده
2022-03-11T20:36:25+02:00
منوعات
أحمد حموده22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2022 - 8:36 مساءً
تحمل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA أخر تحديث 2022 التطبيق الرسمي والمعتمد الجديد برابط مباشر

شبكة اندروتك الإخبارية .. وكالات

أحدث تطبيق توكلنا 2022 ضجة اعلامية كبيرة بعد اتهام سعوديون قطر بسرقة التطبيق، تراشق إعلامي بدأت بالاتهامات عقب إعلان قطر قبل أيام عن إطلاق تطبيق ذكي يحمل اسم “احتراز”.

حيث دون بعض السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن تطبيق احتراز هو نسخة مشابهة طبق الأصل من تطبيق توكلنا الذي تمت سرقته من السعودية في بداية شهر إبريل.

تطبيق توكلنا 2022 (Covid-19 KSA)، هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة في السعودية، تم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني بالسعودية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وظيفة تطبيق توكلنا السعودي تكمن في احتوائه على معلومات مباشرة عن عدد حالات اصابة كورونا في السعودية، بالإضافة إلى إنه يساعد في الاكتشاف المبكر عن الحالات المشتبه بإصابتها حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم.

يتضمن تطبيق توكلنا على أذونات من خلال خاصية السماح للمواطنين والمقيمين من طلب أذونات الخروج الاضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي فايروس كورونا، ومتابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول.

يحتوي على تقنية انذار المستخدمين في تطبيق توكلنا في حال اقترابهم من مناطق موبوءة أو معزولة بسبب تفشي فيروس كورونا بها، كما يتضمن على خاصية الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، والمساعدة للأفراد بالحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم او لغيرهم.

هذا ويوفر تطبيق توكلنا السعودي معلومات كاملة عن فيروس كورونا من إحصائيات لعدد الإصابات وحالات الشفاء والوفاة، إضافة إلى نصائح وقائية من الوباء، كما يوفر معلومات عن حظر التجول الجاري في البلاد وموعد بدايته ونهايته إضافة إلى معلومات شاملة عن فيروس كورونا المستجد.

رابط تحميل تطبيق توكلنا اضغط هنا

رابط مختصر