أقوى مشهد من مسلسل جزيرة غمام  “أنا مش جحش أنا سمير”

أحمد حموده
منوعات
أحمد حموده9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 9:21 مساءً
أقوى مشهد من مسلسل جزيرة غمام  “أنا مش جحش أنا سمير”

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

النص الكامل للمعلم والطالب في مشهد “أنا مش جحش أنا سمير” التي دارت أحداثه في الحلقة السابعة من مسلسل جزيرة غمام.

المعلم … اقرأ يا جحش يا صغير

بعيونه البريئة تحدى سمير الأستاذ بأدبٍ؛ حيث لا تجاوز في المشهد فقط الطفل يواجه الانتقاص من ذاتيته  “أنا مش جحش أنا سمير”

يرد المعلم في حوار شيق علق في أذهان الأطفال “أنت تطول تبقا جحش على الأقل الجحش بنحطو عليه علو البرسيم وبيرجع الدار لوحده”. ويضيف المعلم ساخرًا …“فهمني أنت إي لازمتك في الدنيا”.

استكمل الطفل سمير… “أنا أحلى حاجة في الدنيا أنا أهم حاجه في الدنيا أنا أغنى واحد في الدنيا”.

الجمال والحب عنوان هذه الجملة الحوارية، هنا برزت مشاعر الطفولة وتعزيزها وتنميها، فالطفل سمير بكل ثقة قوة تحدث دفاعًا عن نفسه، لمواجهة التنمر والتعليقات الساخرة من المعلم الذي كرر تنمره وسخريته من الطفل سمير بكل حدة وبيده أداة الترهيب والتخويف فقال بصوت عالٍ: “مين اللي فهمك الكلام ده يحصاوي أنت”.

ورد الطفل سمير بقوة أكبر غير عابئ بالترهيب والتخويف قائلا: “أنا كده فعلا حد حلو وجميل”.

وجاءت الحبكة الدرامية في المشهد وتصاعد الحوار وتكامله مع السياق الدرامي ككل في جزيرة غمام، من يقين الطفل أنه جميل في كل تكرار يؤكد أكثر فأكثر، أنا جميل، هذا اليقين الذي زرعه الشيخ عرفات في نفوس أطفال القرية وعرفهم أنهم أجمل المخلوقات على الأرض.

2 1 - شبكة أندروتك الإخبارية

ورغم قصر مدة هذا المشهد الذي لا يتعدى الدقيقة، لم يتوقف المشهد الذي عُرض في مسلسل جزيرة غمام عند هذا الحد، فالمعلم يستكمل حواره مع الطفل سمير قائلًا: “مين اللي علمك الكلام ده الفلكة هتتعلق وأنت هتتعلق من رجليك لحد ما تجر وتعترف يا ستين جحش”.

وكان الرد من الطفل سمير “أنا مش جحش أنا سمير أنا أجمل واحد في الدنيا”.

رابط مختصر