التنمية الاجتماعية بغزة تكشف ألية الأسر المستفيدة من مساعدة 1200 شيكل لمدة 5 أشهر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 أكتوبر 2020 - 9:33 مساءً
التنمية الاجتماعية بغزة تكشف ألية الأسر المستفيدة من مساعدة 1200 شيكل لمدة 5 أشهر

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية ، أن الأسر المستفيدة من مساعدة 1200 شيكل هم من لديهم أطفال متزوجون ، والذين يعولون أسرة مكونة من 4 أفراد والأسرة المكونة من 4 أفراد وتقودها امرأة وتضم أشخاصًا من ذوي الإعاقة.

وقال المفوض العام لوزير التنمية الاجتماعية في غزة لؤي المدهون في تصريحات: الإعلان عن تقديم مساعدات بمبلغ 1200 شيكل إلى 2600 أسرة لمدة 5 أشهر متتالية في المحافظات الجنوبية.

بدعم من المؤسسة النرويجية التي استجابت بدورها لنداء الإستغاثة التي أطلقته وزارة الشؤون الإجتماعية للمؤسسات الدولية في ضل تزايد وتردي الوضع الإقتصادي الصعب الذي يعيشه سكان قطاع غزة منذو فترة طويلة من الزمن والتي تقدر بـ 13 سنه من الحصار الخانق من قبل إسرائيل

وأضاف: ستحصل هذه العائلات اليوم على بطاقة إشعار من البنوك ، ومن ثم استلام القيمة المالية لها.

كشفت وزارة التنمية في غزة ، السبت الماضي ، عن موعد الدفعة الجديدة من مبادرة “الأسرة الواحدة” ، التبرعات التي قدمها مسؤولون في غزة مع مساهماتهم للأسر الفقيرة والمحتاجة.

وذكرت وزارة التنمية ، بالتنسيق مع لجنة مبادرة “الأسرة الواحدة” ، أن الصرف سيتم وفق المعايير التي تنطبق على الحالات التي تغطيها الوزارة.

وأشارت إلى أنه سيتم صرف المساعدات من خلال بنك فلسطين ، اعتبارًا من يوم أمس الأحد 18 أكتوبر 2020 ، وفقًا لقائمة الأسماء المعتمدة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

وأشارت إلى أنه سيتم إخطار أسماء المستفيدين عبر الرسائل النصية

في سياق آخر ، أعلن وزير التنمية الاجتماعية ، أحمد مجدلاني ، الثلاثاء ، تفاصيل جديدة حول آخر أخبار صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة.

وقال مجدلاني في تصريح إذاعي : “الأمور الفنية للإنفاق على الشؤون الاجتماعية جاهزة ، لكن الوضع المالي متوتر ونحتاج إلى دعم من الاتحاد الأوروبي لتغطية العجز الحكومي”.

وعن آخر الأخبار حول القضايا الاجتماعية ، أضاف: “نكرم الجهود مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي لتغطية العجز المالي من أجل تحقيق نتيجة تتيح لنا حل الأمور في أسرع وقت ممكن” ، مشيرا إلى أن الوزارة تفتح أبوابها. أبواب للجميع لتقديم الشكاوى وطلب المساعدة دون أدنى شك.

وأكد مجدلاني أن إجمالي المبلغ المصروف على مخصصات الشؤون الاجتماعية يبلغ 128 مليون شيكل. الحكومة تدعم 62 مليون ، والبنك الدولي يدعم 3 ملايين والاتحاد الأوروبي يدعم الباقي.

رابط مختصر