اسرائيل بشكل مفاجئ تغير موقفها من شروط تقديم أموال المنحة القطرية لـ قطاع غزة

سارة احمد
2020-10-25T21:32:11+02:00
المنحة القطرية
سارة احمد24 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
اسرائيل بشكل مفاجئ تغير موقفها من شروط تقديم أموال المنحة القطرية لـ قطاع غزة

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

بين الفينة والأخرى تعمل إسرائيل على تغير موقفها من تقديم المساعدات التي تساعدبها الدول المانحة مثل المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة في اطار تثبيت التهدئة بين الأطراف المتصارعة في المنطقة والتي تعمل دور وسيط فيها دولة قطر بشكل أساسي .

حيث أفادت صحيفة “معاريف” العبرية ، الجمعة ، أن إسرائيل غيرت سياستها للتوصل إلى اتفاق في قطاع غزة ، من خلال التوقف عن الحديث عن إمكانية ربط المساعدات الإنسانية بقضية أسراها.

ونقلت صحيفة “معاريف” عن مصدر إسرائيلي سبق له تناول قضية المعتقلين ، قوله إنه “قبل أربع سنوات ، حثت السلطات الإسرائيلية الحكومة على فصل المفاوضات بشأن تسوية الأسرى ومعاملة الأسرى ، وعدم ربط الأمور ببعضها البعض ، الذي رفضته الحكومة “. .

وقد تمسكت الحكومة الإسرائيلية بموقفها المتمثل في إحضار المواد الأساسية والضرورية للغاية إلى قطاع غزة فقط وترك مساعدات إنسانية كبيرة حتى تفرج حماس عن الإسرائيليين الذين تحتجزهم.

2المنحة القطرية - شبكة أندروتك الإخبارية

وافادت الانباء ان “ضغوط حماس من مسيرات العودة الى جولات التسلق دفعت اسرائيل للموافقة على التنازلات التي لم توافق عليها من قبل”. مع بداية أزمة التاج ، حاولت إسرائيل ربط المفاوضات بشأن الأسرى بالمساعدة ، لكن ذلك لم يؤد إلى النتيجة المرجوة.

غير أن إسرائيل غيرت اتجاهها الآن وركزت جهودها على محاولة التوصل إلى اتفاق ، وبعد ذلك فقط المضي قدما في قضية الأسرى والمفقودين. إضافة إلى ذلك ، يقدر مصدر أمني إسرائيلي آخر أن الخطاب الحالي في قضايا الاستيطان وصل إلى مراحل متقدمة على عكس الماضي. .

يرى الجيش الإسرائيلي ، في الواقع الحالي ، أن الأزمة الاقتصادية الشديدة في قطاع غزة ، ومصالح حماس والخط البراغماتي بقيادة يحيى السنوار ، زعيم حماس في غزة ، توفر فرصة للتوصل إلى اتفاق في القطاع. ، ولا ينبغي تفويتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر