تعرف على السعر المتوقع لأجهزة Xbox Series X و PS5 عند الإطلاق

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 10:04 صباحًا
تعرف على السعر المتوقع لأجهزة Xbox Series X و PS5 عند الإطلاق

شبكة أندروتك الإخبارية … وكالات

تعرف على السعر المتوقع لأجهزة Xbox Series X و PS5 عند الإطلاق

من المتوقع أن تصل أسعار كل من Xbox Series X و PS5 إلى 500 دولار أمريكي عند إطلاق وحدة التحكم في وقت لاحق من هذا العام ، وفقًا لمحللي الصناعة.

يزعم تقرير جديد صادر عن بلومبرج أن سوني تكافح مع تسعير وحدة التحكم في الجيل التالي نظرًا لكون مكوناتها نادرة نوعًا ما. وفقًا للمنشور ، تم دفع تكاليف التصنيع الخاصة بـ PS5 إلى حوالي 450 دولارًا للوحدة ، مما يشير إلى أن سعر التجزئة لوحدة التحكم يجب أن يكون على الأقل 470 دولارًا لهامش إجمالي مماثل. نظرًا لأن Sony تبيع حاليًا أقوى وحدة التحكم الخاصة بها ، وهي PS4 Pro بسعر 399 دولارًا أو أقل ، فسيكون هذا سعرًا باهظًا للعديد من المستهلكين.

وقال داميان ثونغ ، المحلل في Macquarie Capital: “سيقيس المستهلكون توقعاتهم بناءً على PS4 Pro و PS4”. “إذا كانت أسعار Sony أعلى من ذلك ، فمن المحتمل موازنة الحاجة لتعويض ارتفاع تكلفة المواد ، مقابل مخاطر الطلب”.

انتقل دانييل أحمد ، محلل الصناعة المعروف في Niko Partners ، إلى Twitter للتعليق على تقرير بلومبرج وقال إن ما زعم في التقرير دقيق إلى حد ما. “تكلفة البناء ليست سعر التجزئة” ، تويت المحلل. “كما جاء في المقال ، فإن تكلفة البناء البالغة 450 دولارًا قد تؤدي إلى ارتفاع سعر التجزئة إلى 500 دولار تقريبًا.”

“أعتقد أنه من غير الواقعي في هذه المرحلة افتراض أننا سنحصل على وحدة تحكم متطورة بمبلغ 399 دولارًا مثل الجنرال الأخير.”

وأضاف أحمد ، “تم بيع جهاز PS4 بخسارة في اليوم الأول. وبلغت تكلفة الإنشاء الإجمالية 381 دولارًا ، لكن التكاليف الإضافية المتضمنة مثل هامش التجزئة وغيرها … دفعت التكلفة الإجمالية لشركة Sony بأكثر من 399 دولارًا. استغرق الأمر بضعة أشهر حتى يحققوا ربحًا على هذا السعر “.

يبدو أيضًا أن السعر 499 دولارًا لكل من PS5 و Xbox Series X مدعوم من قبل محلل صناعة ألعاب الفيديو المستقل @ BenjiSales. “على الرغم من أنني أتوقع هنا ويوتيوب منذ شهور ، فإن لوحات المفاتيح التالية التي تصل قيمتها إلى 399 دولار أمر غير مرجح للغاية” ، كتب على تويتر بعد تغريدات أحمد.

في وقت سابق من هذا العام أبلغنا بالفعل عن تسعير كل من لوحات المفاتيح ، والتي من المرجح أن يكون لها ثمن مماثل. وقال سيركان توتو ، محلل ألعاب كاتان: “سيكون كل من لوحات المفاتيح متشابهة إلى حد كبير فيما يتعلق بالمواصفات والأسعار والميزات عند مقارنتها بالجيل الأخير”. “من المحتمل أن تتجنب شركة Microsoft مثقفي مثل السعر الأعلى (أتوقع علامات سعر 499 دولار لكليهما) ومواصفات أضعف وقيود على مبيعات الأقراص المستخدمة وما إلى ذلك. كما أنني لا أتوقع أي إصدارات محمولة وجهاز PSVR 2 وجهاز واحد فقط (بدلاً من جهاز PS5 قياسي وبرو ، على سبيل المثال) لكلا الشركتين في إطلاق “.

المصدر - وكالات
رابط مختصر