خصائص ومميزات بلايستيشن 5 الجديد PlayStation 5 تعرف على الإضافات الرائعة لجهاز PS5 

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 7:30 مساءً
خصائص ومميزات بلايستيشن 5 الجديد PlayStation 5 تعرف على الإضافات الرائعة لجهاز PS5 

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

خصائص ومميزات بلايستيشن 5 الجديد PlayStation 5 تعرف على الإضافات الرائعة لجهاز PS5 

تتميز بوحدة تحكم جديدة مع تقنية لمسية ومحفزات تكيفية.

نظرًا لأننا كشفنا في الأصل عن وحدة التحكم من الجيل التالي في أبريل ، فإننا نعلم أنه كان هناك الكثير من الإثارة والاهتمام بسماع المزيد حول مستقبل الألعاب.

أنا فخور اليوم لمشاركة أن وحدة التحكم من الجيل التالي ستسمى PlayStation 5 ، وسيتم إطلاقها في الوقت المناسب لعطلة 2020.

قد لا تكون هذه التحديثات مفاجأة كبيرة ، لكننا أردنا تأكيدها لمشجعي PlayStation ، حيث نبدأ في الكشف عن تفاصيل إضافية حول رؤيتنا للجيل القادم. غطت مجلة WIRED هذه التحديثات والمزيد في قصة نشرت هذا الصباح.

يشير “المزيد” إلى شيء أنا متحمس للغاية بشأنه – معاينة لوحدة التحكم الجديدة التي ستشحن مع PlayStation 5. أحد أهدافنا مع الجيل القادم هو تعميق الشعور بالانغماس عندما تلعب الألعاب ، وكان لدينا الفرصة مع وحدة التحكم الجديدة لدينا لإعادة تصور كيف يمكن أن يضيف الشعور باللمس إلى هذا الانغماس.

تحقيقا لهذه الغاية ، هناك ابتكاران رئيسيان مع وحدة التحكم الجديدة في PlayStation 5. أولاً ، نحن نعتمد الملاحظات اللمسية لاستبدال تقنية “الدمدمة” الموجودة في وحدات التحكم منذ الجيل الخامس من وحدات التحكم.

مع اللمس ، تشعر حقًا بمجموعة أوسع من التعليقات ، لذا فإن الاصطدام بجدار في سيارة سباق يبدو مختلفًا كثيرًا عن التعامل مع ملعب كرة القدم. يمكنك حتى الحصول على فكرة عن مجموعة متنوعة من القوام عند الجري عبر حقول العشب أو التغطيس في الوحل.

الخصائص و المميزات:
حتى الان لدينا خصائص عامة عن الجهاز و التي كشف عنها مارك سيرني في لقائة الاول مع موقع Wired السنة الماضية و التي تتلخص في التالي:

جهاز PS5

معالج ثماني النواة 8-core من شركة AMD.
بطاقة الرسومات GPU مبنية على تقنية Navi الجيل الجديد.
صوت ثلاثي الابعاد.
دعم وضوح يصل الى 8K.
قرص صلب من نوع SSD معدل.
دعم العاب البلايستيشن 4 و بلايستيشن VR.
اكثر ما تتكتم عليه سوني حتى الان هي بطاقة الرسومات التي ستقدم القوة الحقيقية لجهاز بلايستيشن 5 و لكن ما تم تأكيده من مارك سيرني و مؤخرا من شركة AMD بان البطاقة ستكون قادرة على دعم تقنية تتبع الضوء Ray Tracing بشكل اساسي و التي ستعطي الالعاب واقعية من حيث توزيع الاضائة و الانعكاسات.

الابتكار الثاني هو شيء نسميه المحفزات التكيفية ، والتي تم دمجها في أزرار الزناد (L2 / R2).

يمكن للمطورين برمجة مقاومة المحفزات حتى تشعر بالإحساس اللمسي برسم القوس والسهم أو تسريع مركبة على الطرق الوعرة عبر التضاريس الصخرية. بالاشتراك مع اللمسات ، يمكن أن ينتج عن ذلك تجربة قوية تحاكي بشكل أفضل الإجراءات المختلفة.

بدأ منشئو الألعاب في تلقي إصدارات مبكرة من وحدة التحكم الجديدة ، ولا يمكننا الانتظار لمعرفة أين يذهب خيالهم مع هذه الميزات الجديدة تحت تصرفهم.

في حين أن هناك الكثير الذي يمكن مشاركته حول PlayStation 5 في العام المقبل ، إلا أن لدينا الكثير من التجارب الضخمة التي تشق طريقك على PS4 ، بما في ذلك Death Stranding و The Last of Us Part II و Ghost of Tsushima. أود أن أشكر جميع محبي PlayStation على مواصلة الرحلة معنا ، ونحن نبدأ مستقبل الألعاب.

رابط مختصر