التطبيق التركي بيب BiP ملجأ لأولئك الذين يبحثون عن بدائل واتساب

حسن العجرمي
2021-01-13T21:04:51+02:00
تكنولوجيا
حسن العجرمي13 يناير 2021آخر تحديث : منذ 6 أيام
التطبيق التركي بيب BiP ملجأ لأولئك الذين يبحثون عن بدائل واتساب

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

BiP ارتفع عدد المستخدمين الجدد الذين قاموا بتثبيت تطبيق مراسلة تركي بيب ، بالإضافة إلى تطبيقات منافسة أخرى ، إلى الملايين في الأيام التي أعقبت تحديث سياسة خصوصية واتساب المملوكة لشركة Facebook.

قال مراد إركان ، المدير العام لتركسل ، الأربعاء ، إن حوالي 2 مليون مستخدم يوميًا قاموا بتثبيت BiP ، التي طورتها شركة تشغيل الهاتف المحمول Turkcell ، خلال الأيام القليلة الماضية ، مع تجاوز هذا الرقم لأرقام التنزيل قبل 6 يناير ، وهو اليوم الذي حدثت فيه واتساب شروط الخصوصية الخاصة به.

تأتي الزيادة الكبيرة في تنزيلات تطبيق بيب لهواتف الأندرويد والأيفون بعد أن أدخل تطبيق واتس اب ، الذي يضم أكثر من ملياري مستخدم ، تعديلات مثيرة للجدل على شروط الخصوصية الخاصة به والتي ستسمح له بمشاركة المزيد من البيانات مع شركته الأم Facebook.

حيث إنظم حوالي 6.4 مليون شخص إلى تطبيق بيب منذ يوم الجمعة في هذه البيئة ، يُنظر إلى BiP على أنها ملاذ آمن ، في إشارة إلى تطبيق المراسلة المنافس ، الذي شهد أيضًا ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين ، نحن نتنافس مع Telegram في الوقت الحالي.

بلغ عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق المراسلة المحلي بيب ألى 60 مليونًا ، وفقًا لإركان ، الذي قال إنهم يتطلعون الآن إلى تجاوز 100 مليون مستخدم في غضون بضعة أشهر.

كما شهد تطبيق المراسلة المشفر الآخر ، Signal ، ارتفاعًا كبيرًا في الطلب ، بمساعدة توصية عبر Twitter من قبل مؤسس SpaceX و Tesla Elon Musk.

ملاحظة / تم إطلاق BiP في عام 2013 ، ويستخدمه الملايين في 192 دولة ، معظمهم في أوروبا.

وفقًا للبيانات التي قدمتها شركة Turkcell ، تم إرسال حوالي 140 مليار رسالة عبر التطبيق في عام 2020. وبلغت المكالمات التي تم إجراؤها عبر التطبيق 2 مليار دقيقة. تم إجراء حوالي 150 مليون دقيقة من مكالمات الفيديو على مدار العام. لدى BiP أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط شهريًا.

رابط مختصر