الآن لمستخدمي جيميل Gmail جوجل تعلن عن ميزة جديدة طال انتظارها

مسعود محمود9 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 12:48 مساءً
مسعود محمود
تكنولوجيا
حصاد 2020 … أبرز خدمات وتطبيقات Google التي تم تعليقها خلال عام

شبكة اندروتك الإخبارية .. وكالات

أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة في مجال التقنية عبر مدونة “وورك بليس” التابعة لمحرك البحث العملاق “جوجل” أنه من الآن بإمكان مستخدمي تطبيق “جيميل” إجراء مكالمات صوتية ومرئية بين شخصين.

وتمكن الميزة الجديدة مستخدمي تطبيق “جيميل” على نظامي أندرويد و”أي أو أس”، بإجراء مكالمات من داخل تطبيق “جيميل”، دون إرسال دعوة لإجراء مكالمة صوتية أو فيديو بين شخصين من خلال تطبيق “Google Meet” كما كان متعارف عليه في السابق.

ووفقاً لجوجل أصبح الأمر أسهل الآن لإجراء مكالمة، فما على المستخدمين إلا اختيار الشخص، وفتح الدردشة معه ثم اختيار رمز المكالمة الصوتية أو الفيديو من الجزء العلوي الأيمن من كل محادثة فردية يمكن استخدامها لإجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو.

وأوضحت جوجل أن مدة المكالمة وتوقيتها سيكون ظاهرا في السجل، وحتى المكالمات الفائتة، وأن هذه الميزة ستسمح بالتبديل بسلاسة بين الدردشة إلى مكالمة فيديو، أو إلى مكالمة صوتية عند الحاجة.

وأول مرة كانت قد أعلنت فيها جوجل عن هذه الميزة لأول مرة كان في سبتمبر، وبدأ بتنفيذها وطرحها في 6 ديسمبر لجميع المستخدمين الذين لديهم Google Workspace أو G Suite أو حسابات غوغل الشخصية، وعلى الرغم من أن ظهورها للجميع قد يستغرق وقتًا، فمن المتوقع أن تكتمل هذه العملية حتى 21 ديسمبر.

وبهذه الطريقة وبالرغم من أنها متاحة فقط للمحادثات الفردية إلا أن الجيميل سيصبح منصة الاتصال الأساسية لجوجل، تمامًا كما هو الحال مع Outlook لمايكروسوفت .