واتساب ويب يقدم ميزة أمان جديدة لسطح المكتب

روان احمد
تكنولوجيا
روان احمد24 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 24 يناير 2022 - 2:42 مساءً
واتساب ويب يقدم ميزة أمان جديدة لسطح المكتب

شبكة أندروتك  الإخبارية .. وكالات

WhatsApp Web يعمل واتساب ويب على إضافة ميزة أمان جديدة لسطح المكت لأصحاب إصدار الويب حيث تعتبر المصادقة ذات العاملين نعمة عندما يتعلق الأمر بالأمان على الإنترنت. يستخدم WhatsApp المملوك للميتا بالفعل التكنولوجيا لتوفير طبقة إضافية من الأمان لمستخدميه.

ومع ذلك ، كانت الميزة مفقودة حتى الآن من بعض الوسائط التي يعمل عليها التطبيق. قد يحصل تطبيق عميل WhatsApp Desktop و WhatsApp Web على هذه الميزة قريبًا.

أفاد تقرير جديد من موقع WABetaInfo ، الذي يتتبع ويهتم  بأحدث ميزات تطبيق المراسلة الفورية في النظام الأساسي التجريبي لتطبيق واتس اب ، يشارك لقطات شاشة لميزة المصادقة الثنائية الجديدة. وفقًا لموقع الويب ،

يتطلع WhatsApp إلى تقديم التحقق من خطوتين في كل مكان ، بما في ذلك عميل الويب / سطح المكتب في تحديث مستقبلي. اقرأ أيضًا – ربما وجد WhatsApp أخيرًا علاجًا لمشكلة Android iOS طويلة المدى

عادةً ، إذا قام المستخدم بتنشيط المصادقة المكونة من خطوتين على حساب WhatsApp الخاص به ، فيجب عليه استخدام كل من رقم الهاتف ومعرف البريد الإلكتروني للوصول إلى الحساب على نظام أساسي جديد.

يحتاج المستخدم أولاً إلى إدخال الرقم المكون من ستة أرقام المرسل عبر الهاتف. ثم سيُطلب منهم إدخال رقم تعريف شخصي آخر يتم إرساله على معرف البريد الإلكتروني المسجل الخاص بهم. هذه العملية المكونة من خطوتين مفقودة حاليًا على WhatsApp Web وإصدار سطح المكتب.

يشارك موقع الويب لقطة شاشة توضح مكان ظهوره بحيث يمكن للمستخدم تمكين أو تعطيل المصادقة الثنائية على إصدار سطح المكتب / الويب من التطبيق.

الميزة حالياً قيد التطوير ولن يتمكن المستخدمون من الوصول إليها إلا بعد طرحها في الإصدار الثابت. بالنظر إلى أن WhatsApp أصبح نظامًا أساسيًا متعدد الأجهزة ، أصبحت الميزة الجديدة ضرورية جدًا للمستخدمين. قد يقدمه تطبيق الواتس اب الأصلي قريبًا في تحديث مستقبلي.

ميزات واتس اب الأخضر الجديدة 

تقدم WhatsApp أيضًا ميزة أخرى مطلوبة على إصدار سطح المكتب من نظامها الأساسي. تلقى مختبرو النسخة التجريبية على iOS الآن القدرة على إيقاف التسجيلات الصوتية واستئنافها.

في الوقت الحالي ، قد تقتصر الميزة فقط على مستخدمي WhatsApp لسطح المكتب مع نظام iOS كنظام أساسي لهم. قد يحصل عليه مستخدمو Android أيضًا قريبًا.

رابط مختصر