واتساب يفاجئ الجميع بـ 7 مزايا مذهلة

روان احمد5 مارس 2022آخر تحديث : السبت 5 مارس 2022 - 9:52 مساءً
روان احمد
تكنولوجيا
خطوات للحفاظ على أمان معلوماتك ومحادثاتك أثناء استخدام تطبيق واتساب WhatsApp 

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

يقوم تطبيق واتساب منذ بداية العام 2022 بإضافة العديد من الخدمات والمزايا من أجل جعل استخدامه أكثر سهولة، في ظل المنافسة الشديدة مع التطبيقات الأخرى.

العديد من التقارير الإخبارية التكنولوجية أن واتساب يعمل حاليا على إضافة مزايا جديدة للهواتف التي تعمل بنظامي أي أو أس، وأندرويد واختبارها قبل إطلاقها رسميا.

وأوضح الموقع التقني (WABetaInfo) المتابع لتطورات واتساب أن المزايا موجودة في النسخة التجريبية،

ومن بين هذه المزايا:

أولاً: المشرفون يحذفون رسائل الأعضاء:
سيتمكن مشرفي المجموعات حذف أي رسالة غير لائقة يكتبها الأعضاء، وعند حذفها سيلاحظ المرسل رسالة تقول بأن المشرف حذف هذه الرسالة.

ثانياً: يسعى التطبيق لتعزيز أمن مستخدمي واتساب عبر الحواسيب (واتساب ديسكتوب)، وذلك عبر المرور بخطوتي للتحقق من هوية المستخدم، وهي ميزة اختيارية ويمكن للمستخدم استعمالها أو تجاهلها.

ثالثاً: التفاعل مع الرسائل مثل فيسبوك وإنستغرام: فلا يتطلب الأمر أكثر من النقر على الرسالة التي يراد الرد عليها، ثم سحب الإصبع لاختيار الرمز التعبير المناسب (الإيموجي). وسيظهر هذا الأمر تحت النص وسيراه أعضاء المجموعة.

رابعاً: رموز إيموجي متحركة: يعمل التطبيق على إضافة رموز تعبيرية (إيموجي) لمستخدمي هواتف أندرويد وآي أو أس.

خامساً: تقييد الأشخاص القادرين على رؤية حالة المستخدم: سيصبح بمقدوره تحديد قائمة المستخدمين الذين سيتمكنون من رؤية تحديثات الحالة المشتركة الخاصة بهم.

سادساُ: يعمل تطبيق واتس آب على خدمة تتيح للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات مع الآخرين ووضعها في الحالة الخاصة بهم في نفس الخطوة.

سابعاً: سيكون هناك اختصار بحث جديد إلى قسم معلومات الاتصال الذي سيعاد تصمميه، وسيتم إضافة اختصار البحث الجديد بجوار رمز مكالمة الفيديو، وسيتمكن المستخدم من رؤية الاختصار الجديد في قسم معلومات المجموعة أيضا، وذلك للبحث عن أي رسالة أرسلتها أو تلقيتها بسهولة أكبر.