تعرف على كيفية العثور على أغنية من مقطع فيديو على يوتيوب YouTube

روان احمد
2022-05-05T13:42:58+03:00
تكنولوجيا
روان احمد2 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 1:42 مساءً
تعرف على كيفية العثور على أغنية من مقطع فيديو على يوتيوب YouTube

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

البحث عن أغنية عن طريق فيديو : تعرف على كيفية العثور على أغنية من مقطع فيديو على YouTube أو في أي مكان آخر ، باستخدام Shazam ومجموعة متنوعة من الطرق الأخرى.

ما اسم هذه الموسيقى الجميلة

أنت تشاهد شيئًا ما على YouTube ، وله نغمة جذابة يتم تشغيلها في الخلفية. تريد العثور على الأغنية من هذا الفيديو ، لكن كيف تعرف ما هي الموسيقى؟

طريقة معرفة اسم الأغنية من مقطع فيديو

من السهل تحديد بعض المقطوعات الموسيقية في مقاطع الفيديو ، بينما يتطلب البعض الآخر مزيدًا من المثابرة. اتبع الإرشادات التفصيلية خطوة بخطوة للعثور على الموسيقى في أي مقطع فيديو على YouTube (أو مقاطع فيديو أخرى عبر الإنترنت) تشاهده.

  1. تحقق من وصف الفيديو للعثور على الموسيقى الخاصة به
    يوتيوب الموسيقى في هذا الفيديو
    الخطوة الأولى هي طريقة سهلة للعثور على الأغاني المستخدمة على YouTube ، ولكنها خطوة يغفل عنها كثير من الناس. سترى غالبًا أرصدة للموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر في أوصاف الفيديو. يضيف YouTube هذه المعلومات تلقائيًا عندما يكتشف موسيقى مرخصة. هذا جزء من نظام Content ID الذي يسمح لمالكي حقوق الطبع والنشر بالمطالبة بملكيتهم الفكرية على YouTube.

وبالتالي ، يجب أن تكون محطتك الأولى لتحديد أغنية في فيديو YouTube هي مربع وصف الفيديو. انقر فوق “إظهار المزيد” لرؤية الوصف بالكامل. بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل وقد تجد قسمًا يسمى الموسيقى في هذا الفيديو.

بحث عن أغنية بالصوت اون لاين

سيعرض هذا اسم الأغنية والفنان وبعض المعلومات الأخرى. إذا كان المسار متاحًا على YouTube ، فسيؤدي النقر فوقه إلى نقلك إلى تلك الأغنية. ستدرج مقاطع الفيديو التي تستخدم أغانٍ متعددة مسارات متعددة هنا. ومع ذلك ، فإنها لا تظهر دائمًا بالترتيب الصحيح ، لذا سيتعين عليك الاستماع إليها لمعرفة أيها أعجبك.

إذا كنت لا ترى هذه المعلومات ، فلن يتمكن YouTube من التعرف عليها تلقائيًا. في بعض الأحيان ، يضيف القائم بالتحميل قائمة بالموسيقى التي استخدموها في الفيديو إلى الوصف ، خاصةً إذا كانت الأغاني المستخدمة ليست مسارات محمية بحقوق الطبع والنشر (مثل موسيقى ألعاب الفيديو). إذا لم يقدموا المعلومات ، فسيتعين عليك البحث أكثر بنفسك لتحديد المسار من الفيديو.

  1. ابحث عن كلمات الأغاني على Google
    يوتيوب كلمات البحث جوجل
    إذا كانت الموسيقى التي تريد التعرف عليها من مقطع فيديو تحتوي على كلمات ، فلن تحتاج إلى استخدام تطبيق Shazam على YouTube حتى الآن. ما عليك سوى الاستماع بعناية للكلمات الموجودة في الأغنية ، ثم البحث عن سطر أو اثنين من كلمات الأغنية على Google.

معرفة الأغنية من اللحن قوقل

في معظم الأحيان ، سيؤدي هذا إلى تحديد اسم الأغنية والفنان بسهولة ، وحتى عرض مقطع فيديو أو مزيد من المعلومات. إذا لم يتم العثور على أي شيء ، فجرّب نفس البحث على Find Music By Lyrics.

بحث صوتي عن الأغاني قوقل : يتم تشغيل هذا المحرك بواسطة Google ، لكنه يعدل بعض الإعدادات للتركيز على المحتوى الموسيقي. هذا يجعله مكتشفًا أفضل لأغاني YouTube لهذا الغرض.

كيف اطلع اسم الأغنية من الموسيقى

المشكلة الرئيسية في هذه الطريقة في البحث عن الأغاني هي أنها لا تشمل الأغنيات. تستخدم العديد من المقاطع الدعائية للأفلام ، على سبيل المثال ، أغلفة أغانٍ مشهورة.

إذا كنت تستمع إلى القليل من النتيجة ولا تبدو مثل ما سمعته في الفيديو ، فلا داعي للقلق. بمجرد معرفة عنوان الأغنية ، حاول البحث عنه بالإضافة إلى بعض المعلومات الإضافية ، مثل عنوان الفيلم. من المفترض أن يساعدك ذلك في العثور على الإصدار الدقيق الذي سمعته.

إذا تعذر ذلك ، يمكنك محاولة البحث عن عنوان الأغنية بالإضافة إلى “الغلاف” ورؤية ما سيحدث. إذا كنت محظوظًا ، فلن يكون هناك سوى عدد قليل من أغلفة الأغنية ، مما يسهل اختيار الأغنية التي سمعتها في الفيديو.

  1. استخدم خدمة تعريف الموسيقى للتحقق من الأغاني في مقاطع الفيديو
    إذا لم تعثر أي من الطرق السريعة المذكورة أعلاه على الأغنية ، فقد تتساءل عن كيفية استخدام Shazam لفيديو لتحديد الموسيقى الموجودة بداخله. كما اتضح ، تقدم Shazam الآن امتدادًا للمتصفح يكتشف الموسيقى في مقطع فيديو على YouTube. هناك أيضًا ملحقات متصفح أخرى متخصصة في تحديد الأغاني المستخدمة في مقاطع فيديو YouTube ، في حالة عدم اكتشاف Shazam لأغانيك.
  2. Shazam (كروم)
    باستخدام امتداد Chrome المجاني ، يمكنك Shazam مقطع فيديو على YouTube ، أو أي صوت آخر يتم تشغيله من علامة تبويب في Chrome. ما عليك سوى تثبيت الامتداد ، وفتح فيديو YouTube بالأغنية التي تريد تحديدها ، وتشغيل الفيديو في الجزء الذي تكون فيه الأغنية مسموعة. ثم انقر فوق رمز Shazam على يمين شريط العناوين.

سترى رسالة حيث يعمل Shazam على تحديد الأغنية. يقوم بذلك من خلال علامة تبويب Chrome ، لذلك لا يحتاج إلى الوصول إلى الميكروفون الخاص بك. بمجرد العثور على تطابق ، سترى مطالبة بالتسجيل في Apple Music (أو ربط حسابك الحالي) للاستماع إلى المسار هناك ، إذا كنت تريد ذلك.

انقر فوق رمز الامتداد في أي وقت وقم بتوسيع رأس Shazams لرؤية الأغاني التي قمت بفحصها في الماضي. يتيح لك هذا الاستماع إلى معاينة أو حذفها من سجلك.

إذا كان لديك جهاز Mac ولا تستخدم Chrome ، فإن تطبيق Shazam for Mac يتيح لك التعرف على الموسيقى التي يتم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة مماثلة.

تنزيل: Shazam لمتصفح Chrome | macOS (مجاني)

  1. AHA Music (Chrome)
    ملحق موسيقى AHA
    إذا كنت لا ترغب في استخدام امتداد Shazam الرسمي ، أو إذا لم يكتشف أغنيتك ، فجرب AHA Music كبديل.

يقدم ACRCloud بعض أدوات التعرف على الموسيقى على موقعه على الإنترنت. أسهل طريقة للعثور على أغنية في فيديو YouTube هي امتداد Chrome المجاني ، والذي يعمل تقريبًا تمامًا مثل عرض Shazam.

ابدأ تشغيل الفيديو بالأغنية التي تريد تحديدها ، ثم انقر فوق رمز امتداد Chrome. سيحاول التعرف على الأغنية المستخدمة في الفيديو. بمجرد إدراج الأغنية ، يمكنك استخدام الاختصارات التي توفرها لفتح المسار في خدمات الموسيقى المختلفة ، وهو خيار جيد مقارنة بالتركيز على Apple Music في Shazam.

تحتفظ AHA Music بسجل لجميع الأغاني التي تم تحديدها ، بحيث يمكنك بسهولة البحث عن الألحان السابقة مرة أخرى. لا يقتصر الأمر على YouTube فقط ؛ جربه للتعرف على الموسيقى في تدفقات Twitch وأفلام Netflix والمزيد.

تنزيل: AHA Music for Chrome (مجانًا)

  1. Shazam (Android و iPhone)
    2 صور
    صفحة Shazam الرئيسية
    صفحة موسيقى شزام
    إذا كنت لا تستخدم Chrome أو لا ترغب في تثبيت امتداد ، فلا يزال بإمكانك استخدام Shazam على هاتفك للعثور على الأغنية في مقطع فيديو. يظل تطبيق Shazam أحد أفضل تطبيقات التعرف على الموسيقى ، ويمكنه تحليل الموسيقى من مكبرات صوت الكمبيوتر.

عندما تشاهد مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتشغيل تطبيق Shazam على هاتفك. ضع الهاتف بالقرب من مكبرات الصوت عند بدء تشغيل الأغنية ، وسيقوم تطبيق Shazam بالتعرف عليه في أي وقت من الأوقات بعد أن تطلب منه البحث. إذا لم يكن لديك هاتف في متناول يدك ، فجرب معرف الأغنية عبر الإنترنت الخاص بـ AHA Music ، والذي سيفعل الشيء نفسه في متصفحك.

إذا كنت تريد العثور على أغنية من مقطع فيديو يتم تشغيله على هاتفك ، فيمكنك استخدام الوضع المنبثق على Android أو وظيفة Shazam المضمنة في iPhone. على نظام Android ، انتقل إلى Shazam> Library> Settings وتمكين Shazam من Pop-Up. ستحتاج بعد ذلك إلى اتباع التعليمات للسماح لـ Shazam بالعرض فوق التطبيقات الأخرى.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ارجع إلى الفيديو وابدأ في تشغيله. عندما تبدأ الأغنية التي تريد تحديدها ، اضغط على زر Shazam العائم. سيتعرف Shazam على الأغنية وستعرف أخيرًا ما هي.

إذا كنت مالك iPhone ، فيمكنك بدلاً من ذلك استخدام اختصار Shazam في مركز التحكم لتحديد الموسيقى التي يتم تشغيلها من هاتفك. تعرف على كيفية تحديد الموسيقى التي يتم تشغيلها على جهاز iPhone للحصول على الإرشادات الكاملة.

تنزيل: Shazam لنظام Android | iOS (مجاني)

  1. ابحث في التعليقات (أو اسأل) عن اسم الأغنية
    يحب معظم الأشخاص العثور على موسيقى جديدة ، لذلك هناك فرصة جيدة لأنك لست المشاهد الأول الذي يتساءل عن الأغنية الموجودة في هذا الفيديو إذا لم يتمكن Shazam من العثور عليها. اقرأ أو ابحث في تعليقات YouTube وقد تصادف السؤال وإجابته.

يمكنك تجربة الطريقة القديمة أولاً. ابدأ بالتمرير لأسفل على الصفحة قليلاً حتى يتم تحميل المزيد من التعليقات. ثم اضغط على Ctrl + F (أو Cmd + F على جهاز Mac) لفتح مربع البحث في متصفحك. اكتب أغنية ، وانتقل عبر التعليقات التي تستخدم الكلمة.

يعتمد ما إذا كان هذا يساعدك في العثور على الأغنية في فيديو YouTube على عدد التعليقات وجودتها ، لذلك قد لا تعمل دائمًا. إذا لم تتمكن من العثور على أي شيء مع الأغنية ، فحاول البحث عن الموسيقى أو المسار أيضًا. فكر في أي كلمات قد يستخدمها الناس ليسألوا عن ماهية الأغنية.

أفضل طريقة للبحث في التعليقات عن اسم الموسيقى هي موقع YTComment Finder المخصص. على الرغم من بساطتها ، تتيح لك الصفحة البحث بسهولة في التعليقات الخاصة بأي مقطع فيديو على YouTube. ما عليك سوى إدخال عنوان URL للفيديو الذي تريد البحث فيه ، متبوعًا بالزر “بحث”.

من هناك ، اكتب أغنية (أو كلمة رئيسية أخرى مماثلة) وسترى جميع التعليقات المتطابقة. إذا لم يذكر أي من التعليقات اسم المقطع الصوتي ، ولكن طلب شخص آخر العنوان ، فانقر فوق الردود على تعليق شخص ما لأمل العثور على الإجابة في رد.

إذا لم تجد أي شيء ، يمكنك محاولة ترك تعليقك الخاص لطلب المساعدة في تحديد الموسيقى. للحصول على أفضل النتائج ، قم بتضمين طابع زمني للأغنية حتى يعرف الأشخاص الأغنية التي تقصدها. تصبح الطوابع الزمنية في تعليقات YouTube روابط ، لذا فإن إدخال “ما هي الأغنية في الساعة 3:51؟” يتيح لشخص ما النقر فوقه للانتقال إلى ذلك المكان في الفيديو.

فقط لا تتفاجأ إذا تلقيت بعض ردود “Darude – Sandstorm” عندما تسأل هذا. هذا أحد أكثر أنواع التعليقات المزعجة على YouTube.

  1. اسأل خبراء الموسيقى في منتدى لتحديد أغنية
    رديت اسم تلك الأغنية
    إذا فشلت جميع الطرق المذكورة أعلاه في اكتشاف الأغنية من مقطع فيديو على YouTube ، فلن يتبقى لديك سوى خيار واحد. عليك أن تسأل شخصًا آخر وتأمل أن يعرف ما هو. لحسن الحظ ، يوجد على الإنترنت منتديات ومجتمعات تركز على اكتشاف الأغاني التي يصعب التعرف عليها.

هذه ثلاثة أماكن رائعة للبدء:

/ r / NameThatSong (Reddit)
/ r / TipOfMyTongue (Reddit)
تحديد مجموعة الموسيقى (Facebook)
ستحتاج إلى حساب Reddit أو Facebook للنشر في هذه المجموعات. إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك ، فتحقق من طرق أخرى لتحديد الموسيقى في رأسك مثل WatZatSong بدلاً من ذلك.

يفترض كل من هذه المنتديات أنك قد جربت بالفعل الخيارات المذكورة أعلاه وفشلت ، لذا تأكد من قيامك بالعناية الواجبة أولاً. لتسهيل الأمر على الأشخاص الذين يحاولون المساعدة ، يجب عليك استخدام خدعة عنوان URL على YouTube التي تتيح لك الارتباط بجزء الفيديو الذي تبدأ فيه الموسيقى. أوقف الفيديو مؤقتًا عند النقطة اليمنى ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن واختر نسخ عنوان URL للفيديو في الوقت الحالي.

كلما كان سؤالك أوضح ، كانت فرصك في الحصول على إجابة سريعة ودقيقة أفضل. من الأفضل ملاحظة ما إذا كنت قد استبعدت بالفعل مسارات معينة ، وقم بتضمين أي معلومات إضافية حول المكان الذي تعتقد أن الأغنية قد تكون منه.

اكتشف ما هي الأغنية في مقطع فيديو YouTube هذا
نأمل أن تتمكن من استخدام هذه الطرق للعثور على الموسيقى في أي مقطع فيديو على YouTube. مع وجود ثروة من المعلومات على الإنترنت ، من المحتمل أن تجدها في وقت قريب جدًا.

إذا فشل كل شيء آخر ، فليس من الجيد التواصل مع القائم بتحميل الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني. ربما سيكونون على استعداد للإجابة على سؤالك ؛ بعد كل شيء ، يجب على الشخص الذي أضاف الأغنية أن يعرف ما هي.

رابط مختصر