تحديث جوجل الجديد جعل من السهل تغيير كلمات المرور المخترقة .. اليك التفاصيل

حسن العجرمي
2022-05-05T16:40:28+03:00
تكنولوجيا
حسن العجرمي5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 4:40 مساءً
تحديث جوجل الجديد جعل من السهل تغيير كلمات المرور المخترقة .. اليك التفاصيل

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

تحديث جوجل الجديد : يبدو أن إحدى ميزات مساعد Google المصممة لأتمتة العملية التي تستغرق وقتًا طويلاً لتغيير كلمات المرور الخاصة بك بعد حدوث خرق ، بدأت في الانتشار على نطاق أوسع.

تم الإعلان عن ميزة Google Assistant مرة أخرى في مؤتمر Google I / O العام الماضي. إنه يعمل فقط على المواقع المدعومة ، ولكن الفكرة حيثما أمكن هي أتمتة أكبر قدر ممكن من عملية تغيير كلمة المرور. عند التشغيل ، سينقلك المساعد مباشرةً إلى الصفحة الصحيحة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، واستخدام مدير كلمات المرور المدمج في Chrome لإنشاء ، ثم تخزين ، تفاصيل تسجيل الدخول الجديدة.

جوجل جعلت من السهل تغيير كلمات المرور المخترقة .. إليك التفاصيل

يلاحظ جهاز أندرويد أن هناك أيضًا خيارًا للتحقق يدويًا مما إذا كانت كلمات مرورك المحفوظة بواسطة Chrome قد تم اختراقها. يتوفر خيار “التحقق من كلمات المرور” في القائمة الفرعية “كلمات المرور” في إعدادات المتصفح. عند العثور على كلمة مرور مخترقة ، سيظهر زر “تغيير كلمة المرور” ، وسيظهر شعار “مساعد Google” إذا كان هناك خيار لتغييره تلقائيًا.

تم بناء ميزة الأمان على تقنية “Duplex on the Web” من Google ، والتي تم تصميمها لتنفيذ المهام بسرعة مثل شراء تذاكر السينما أو تسجيل الوصول إلى الرحلات الجوية أو طلب الطعام. يقوم بذلك عن طريق أتمتة الأجزاء الأكثر روتينية من العملية ، مثل التمرير والنقر فوق صفحات متعددة وملء النماذج. تلاحظ 9to5Google أنه يبدو أن التشغيل الآلي لكلمات المرور قد بدأ بشكل تدريجي منذ نوفمبر الماضي عندما تم منح “بعض المستخدمين” حق الوصول.

تم تقديم القدرة على تغيير كلمات المرور المخترقة تلقائيًا من قبل مديري كلمات المرور مثل LastPass و Dashlane في الماضي. ولكن بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين يستخدمون بشكل افتراضي في استخدام أي مدير كلمات مرور مدمج في متصفحهم ، يمكن أن ينتهي الأمر بميزة Google إلى تحقيق وصول أكبر بكثير عند طرحها.

رابط مختصر