مقارنة بين جهازي تحكم بلايستيشن PlayStation 5 و Xbox Series X وموعد اصدارهما

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 7:09 مساءً
 مقارنة بين جهازي تحكم بلايستيشن PlayStation 5 و Xbox Series X وموعد اصدارهما

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

كانت أخبار الألعاب مليئة بالمناقشات حول جهازين بلايستيشن 5 PS5 و إكسبوكس Xbox Series X ، والآن لدينا جميع المعلومات اللازمة لإلقاء نظرة مناسبة على كل منهما وما يقدمانه للاعبين.

بالنظر إلى الأشياء من الرسومات إلى وحدات التحكم ، أصبح لدينا الآن تفاصيل كافية ، كيف تصمد أحدث وحدات التحكم مع بعضها البعض؟

إذا كنت لا تزال غير متأكد من المنتج الذي ستشتريه ، فاسترح واقرأ المعلومات الداخلية على كلا الجهازين.

نأمل في النهاية أن تعرف أيهما يناسبك أكثر!

تاريخ الإصدار والسعر

سيتم إصدار أحدث جيل من بلايستيشن 5 PlayStation في 19 نوفمبر في المملكة المتحدة ، ولكن تم منح Xbox Series X ميزة طفيفة مع تاريخ الإصدار قبل تسعة أيام وليس هذا وحده سيكون كافيًا للتأثير على عشاق أي وحدة تحكم.

من حيث السعر ، سيكلف كلا الجهازين 449.99 جنيهًا إسترلينيًا ، لكن Xbox Series S أرخص قليلاً من الإصدار الرقمي من PS5 ؛ 249 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 359.99 جنيهًا إسترلينيًا.

لكن السبب يرجع إلى انخفاض ذاكرة السلسلة S ، وإخراج الفيديو الأقصى الذي يبلغ 1440 بكسل – مما يعني جودة دقة 4K أسوأ.

كلاهما بدون محرك أقراص ، بينما يتميز كلا الإصدارين الكاملين بمحرك أقراص Blu-Ray بدقة 4K UHD.

اللعب

كما ذكرنا ، تتمتع كلتا الوحدتين بقدرة 4K بينما ترى الإصدارات الرقمية حافة PS5 و فقط. تطور جديد هو تتبع الأشعة ، والذي يسعى إلى جعل الإضاءة في الألعاب أكثر واقعية مما رأيناه من قبل.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع كلا الجهازين بقدرة 8 كيلو بايت ودعم 120 إطارًا في الثانية و وهو تحسن كبير عن 30 إطارًا في الثانية الحالية على معظم وحدات التحكم.

ولكن من حيث السرعة ، تتمتع Xbox Series X بالميزة. يعمل بسرعة 12 تيرافلوب و سرعة الألعاب و مقارنة بـ 10.28 تيرافلوب من PS5. ومع ذلك يحتوي جهاز PS5 على صوت ثلاثي الأبعاد لا يتوفر في Xbox Series X.

وحدة تحكم Microsoft قادرة أيضًا على الاستئناف السريع ، وهو دعم ألعاب متعددة في وقت واحد. من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان بإمكان PS5 فعل الشيء نفسه.

تخزين

أحد الجوانب الأكثر إثارة للغضب في الألعاب هو نفاد الذاكرة ، ودفع Xbox Series X PS5 لهذا الجهاز أيضًا ، حيث يضم ذاكرة 1 تيرابايت إلى 825 جيجا بايت في PS5.

ألعاب

إحدى الميزات الأكثر إثارة للإعجاب في Xbox Series X هي توافقها مع الإصدارات السابقة ، مما يتيح لك ممارسة الألعاب من Xbox 360 و Xbox One .

يعود PS5 إلى PS4 ، ولكن ليس أبعد من ذلك ، مما يعني أن ألعاب PS1 و PS2 و PS3 الكلاسيكية يجب أن تبقى على الرفوف لتجمع الغبار.

ومع ذلك ، يبدو أن Xbox Series X يعتمد في الغالب على ألعاب الطرف الثالث ، في حين أن PS5 لديها محتوى خاص بها ، مثل Spider-Man: Miles Morales

حتى أكثر عشاق Xbox تحيزًا سوف يعترفون بأن PlayStation يتفوق عندما يتعلق الأمر بالألعاب الحصرية .

تحكم

تحتوي وحدة التحكم الجديدة من سوني ، DualSense ، على ميكروفون مدمج ومشغلات تكيفية وزر إنشاء. كما أنه يتعلق بمشاعر اللاعب في اللعبة ، مثل الرياح أو المشي عبر الرمال.

أحدث وحدة تحكم Xbox هي أكثر أناقة وتتميز بزر “مشاركة” ، وهي مصممة لتوفير الراحة. يمكن استخدامه أيضًا على أجهزة كمبيوتر Xbox One و Windows 10.

وحدة التحكم PS5 قابلة لإعادة الشحن ، بينما تتطلب وحدة التحكم Xbox بطاريتين AA.

ملخص

يبدو أن كل من وحدات التحكم ، مع مراعاة جميع الأشياء ، قريبة جدًا من المستوى فيما يتعلق بما تقدمه – ونحن نعلم أنهما تحسينات كبيرة من سابقاتها.

ما قد يمنح Sony ميزة التفوق هو جودة نسختها الرقمية مقارنة بجهاز Xbox Series S ، حيث يبدو أن الرغبة في الأقراص تتناقص ببطء ، وكذلك مجموعة الألعاب الحصرية الخاصة بهم.

ومع ذلك ، في يوم عيد الميلاد ، سيكون هناك بلا شك مجموعة كاملة من وحدات التحكم من الجيل التالي الموضوعة تحت الأشجار في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر