مستخدمو آيفون محرومون من لعبة فورت نايت Fortnite حتى صيف 2021

صراع العمالقة بين فورت نايت و شركة آبل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 5:36 صباحًا
مستخدمو آيفون محرومون من لعبة فورت نايت Fortnite حتى صيف 2021

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

صدام العمالقة الكبار بين لعبة فورت نايت Fortnite والتفاحة العملاقه آبل

أكد القضاء في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن لعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت “Fortnite” لن تعود إلى هواتف “iPhone” قبل صيف 2021 ، إلا إذا سحبت شركة “Epic Games” التي طورتها ، موقفها ضد مانزانا.

رفضت القاضية إيفون غونزاليس روجرز طلب Epic Games بإجبار Apple على إتاحة اللعبة للتنزيل في متجرها عبر الإنترنت مرة أخرى ، بناءً على مبدأ أن “إيذاء النفس لا يشكل ضررًا لا يمكن إصلاحه”.

شنت الشركة التي طورت “Fortnite” معركة ضد المجموعة العملاقة ، خاصة رافضة ممارساتها “السلطوية” (على حد تعبير مطوري فورت نايت Fortnite) من خلال متجر التطبيقات للأجهزة التي تعمل بنظام “iOS” المستخدم على أجهزتك.

تدور المعركة بين الطرفين حول معدل العمولة البالغ 30 في المائة الذي تستقطعه شركة أبل Apple من دخل الشركات التي تعرض تطبيقاتها على متجر التطبيقات.

حاولت Epic Games أخيرًا تجاوز نظام الدفع المدمج في نظام iOS في آخر تحديث للعبة فورت نايت 2020 Fortnite ، لكن Apple سارعت في إزالة اللعبة المنتشرة من متجرها عبر الإنترنت.

وأيد القاضي روجرز هذه الخطوة من قبل شركة آبل ، قائلاً إن “Fortnite” انتهكت صراحة شروط العقد مع المجموعة العملاقة.

وقال روجرز في قرار نُشر الجمعة بعد الجلسة في أواخر سبتمبر ، إن “Epic Games لم تشرح أبدًا بشكل كافٍ مدى إلحاحها ، إلا من خلال عدم رضائها عن الموقف ، والمأزق الحالي ناتج عن سلوكها”.

وأشار القاضي إلى أن المأزق الحالي في الصراع بين المجموعتين سيستمر حتى الصيف المقبل على الأقل ، ما لم توافق Epic Games مرة أخرى على متابعة محتوى العقد الموقع أصلاً ، وهو حل “منطقي” ، بحسب روجرز.

وأشار القاضي أيضًا إلى أن “المحكمة عرضت حتى مصادرة 30 بالمائة من الرسوم حتى نهاية المحاكمة ، لكن Epic Games رفضت هذه الفكرة ، ويؤدي الرفض إلى الاعتقاد بأن Epic Games مهتمة بالمناورات التكتيكية أكثر من المستهلكين.

وشددت آبل مرارًا على أن نسبة العمولة التي تتقاضاها تحظى بموافقة واسعة من الشركات العاملة في القطاع ، وتهدف إلى ضمان انتظام العمل في “آب ستور” ومن أجل سلامة المستخدمين.

إلا أن “Epic Games” ليست وحدها في هذه المعركة ، حيث شكلت عشرات الشركات ، بما في ذلك “Spotify” و “Deezer” ، تحالفًا ضد شركة Apple ، متهمة إياها باستخدام موقعها المهم على منصتها لتنزيل تطبيقات الجوال. .

يلقي اتحاد الشركات هذا باللوم على الشركات التي تدير منصات الهاتف المحمول ، وخاصة Apple (من خلال iOS) و متجر جوجل بلاي Google (عبر منصة Android) ، كمعارضين ومحكمين في أي نزاع ، متهمًا إياهم بسحق المنافسة من خلال الترويج لمنتجاتهم الخاصة.

رابط مختصر