يريد Elon Musk إنشاء دولة المريخ المستقلة

مسعود محمود
2020-12-26T17:49:29+02:00
أخبار التقنية
مسعود محمود26 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
يريد Elon Musk إنشاء دولة المريخ المستقلة

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

هناك بعض الأشخاص الطموحين للغاية في العالم اليوم ، ومن الواضح أن إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا ، هو واحد منهم.

تم اقتراح أول رحلة مأهولة إلى المريخ في عام 2030 ، وتتوقع وكالة ناسا أن تغطي مسافة 225 مليون كيلومتر بين الأرض والمريخ في السنوات العشرين المقبلة.

ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من الأشخاص ، لا يكفي إنشاء قاعدة دائمة داخل المريخ ، فنحن بحاجة أيضًا إلى التفكير في كيفية إدارتها وجعلها تلعب دورًا نشطًا.

يعد Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX ، وهي شركة أمريكية لتكنولوجيا استكشاف الفضاء ، أحد الأشخاص الذين يخططون لكيفية عيش البشر على كواكب غريبة في المستقبل.
يحلم المسك بتأسيس قاعدة بشرية دائمة على كوكب المريخ وتحقيق الاستقلال هناك ، لكن هذا البلد يواجه تحديات قانونية ضخمة.

وفقًا لماسك ، من خلال اتفاقية مستخدم Starlink للإنترنت الخاصة بـ SpaceX ، لدينا فهم أولي لمجتمع المريخ المستقبلي.

تنص شروط الخدمة على ما يلي: بالنسبة للخدمات المقدمة داخل المريخ والخدمات المقدمة إلى المريخ عن طريق المركبات الفضائية بين النجوم أو غيرها من المركبات الفضائية الاستعمارية ، يجب على جميع الأطراف الاعتراف بأن المريخ كوكب حر ، ولا يحق لأي حكومة على الأرض إعلان أو المطالبة بالسيادة على المريخ عندما يكون هناك نزاع على كوكب المريخ ، يمكن حله من خلال مبدأ الحكم الذاتي القائم على حسن النية.

كان ماسك قد فكر في السابق في الشكل الذي ستبدو عليه هذه الحكومة المستقبلية.

خلال SXSW 2018 ، قال: يتم تشكيل حكومة المريخ بشكل مباشر وديمقراطي ، يصوت الناس مباشرة على القضايا بدلاً من اتخاذ القرارات من خلال حكومة تمثيلية.

ومع ذلك ، أعرب المحامون عن شكوكهم حول قدرة SpaceX على تأسيس دولة مريخية مستقلة ، ويعتقد الكثير من الناس أن أحكام SpaceX في اتفاقية مستخدم Starlink لا تختلف كثيرًا عن معاهدات الفضاء لهذه السنوات.

وتعتقد جميع معاهدات الفضاء أن كل شخص على هذا الكوكب لديه نفس الحقوق والمسؤوليات ، حتى نتمكن جميعًا من مشاركة الفضاء.
تنص “اتفاقية أريميس” لعام 2020 على أنه لا يمكن لأي دولة المطالبة بسيادتها أو احتلال مساحة بأي شكل من الأشكال.

ربما اتخذ ماسك خطوة صغيرة في بناء الدولة داخل كوكب المريخ ، وكما استخدم السيارات الكهربائية ومركبات الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام ، حاول وضع الأساس لدستور المريخ المستقل.

علاوة على ذلك ، سيستغرق الوصول إلى المريخ سنوات عديدة ، ناهيك عن التفكير في إنشاء دولة هناك. وفقًا للعلماء ، يستغرق وصول البشر إلى المريخ 10 سنوات ، بينما يعتقد آخرون أنه قد يستغرق 100 عام أو أكثر.

كلمات دليلية
رابط مختصر