حصاد 2020 … أبرز خدمات وتطبيقات Google التي تم تعليقها خلال عام

أحمد حموده
2020-12-29T21:32:37+02:00
أخبار التقنية
أحمد حموده29 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
حصاد 2020 … أبرز خدمات وتطبيقات Google التي تم تعليقها خلال عام

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

جوجل هي واحدة من الشركات القليلة باسم عدم قدرتها على تعليق خدمات وتطبيقات معينة كل عام ، والعذر أنها لم تحقق النجاح المتوقع وأحيانًا تستبدل بعضها بطرق بديلة مناسبة.

قد تتوقف Google عن استخدام هذه المنتجات لعدة أسباب ، ولكن كل نجاح أمر شائع ، وهي الآن واحدة من أكبر الشركات وأكثرها قيمة في العالم ، ويأمل المسؤولون في الحفاظ على هذا الوضع.

لذلك ، حرصت Google دائمًا على دمج الخدمات والأفكار الجيدة في التطبيقات التي يمكن أن تدر أرباحًا ، وقضاء الكثير من الوقت في التجربة ومحاولة إيجاد طريقة تمكننا من الحصول على المعلومات المطلوبة بشكل أكثر فاعلية وكفاءة قدر الإمكان عرض الإعلانات محليا.

على سبيل المثال: في عام 2020 تم تغيير اسم خدمة مكالمات الفيديو (Hangouts) إلى (Google Meet) ثم دمجها في خدمة البريد الإلكتروني Gmail ، لأن الخدمة سبق لها أن جمعت بين تطبيق أخبار Google وتطبيق الطقس و (Google) يتم دمج تطبيقات Reader) لتزويدنا بتطبيق متكامل يسمى (أخبار Google).


لذلك ، في مقال اليوم ، سنراجع جميع منتجات Google التي تم إيقاف إنتاجها خلال عام 2020:

1- خدمة رباط الحذاء:
أطلقت Google خدمة (Google Shoelace) في يوليو 2019 لمساعدة الأشخاص على الالتقاء في الحياة الواقعية بعد إغلاق خدمة Google Plus في محاولة لدخول سوق وسائل التواصل الاجتماعي في أبريل 2019.

لكنها أعلنت إغلاق خدمة (Google Shoelace) في 29 أبريل 2020 ، وقالت: “لن تخرج الخدمة من المرحلة التجريبية ، وسيتم إغلاق خادمها في 12 مايو”.

يمكن القول أن وباء فيروس كورونا (COVID-19) هو السبب الرئيسي لإغلاق الخدمة لأنها خدمة طورتها Google تتيح للمستخدمين في المنطقة اكتشاف الأنشطة المجتمعية وتنظيم التجمعات مع السكان المحليين.

إذا كنت تحب الموسيقى وترغب في العثور على أصدقاء للحفلات أو كرة القدم ، وتبحث عن شخص يمكنه اللعب أو مشاهدة المباريات مع فريقك المفضل ، فهذه الخدمة ستوفر لك الراحة ، لكن فيروس كورونا قد تغير مع كل هذا ، يجب أن نبقى في المنزل لمنع انتشاره.

2- توظيف من خلال جوجل
في عام 2017 ، أطلقت Google تطبيق (Google Hire) كأداة توظيف للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة باستخدام حزمة برامج (G Suite). تم تصميم هذا التطبيق لمساعدة قسم الموارد البشرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العثور على موظفين وتوظيفهم بشكل أكثر فعالية.

لكن في 28 أغسطس 2019 ، أعلنت تعليق دعم التطبيق ، ومن المقرر إغلاق التطبيق نهائيًا في 1 سبتمبر 2020 ، وقالت: “ رغم نجاح التطبيق ، إلا أنه سيظل تتركز مواردها على المنتجات الأخرى في محفظة Google Cloud. “

3- خدمة موسيقى Google Play:
(Play Music) هي خدمة بث الموسيقى الرئيسية في Google لسنوات عديدة بسبب تصميمها الجميل والعديد من المستخدمين ، لكنها لم تنافس أبدًا مع الخدمات الشهيرة الأخرى مثل Spotify أو Apple Music.

لذلك ، بدأت الشركة في اختبار خدمة موسيقى YouTube في نهاية عام 2015 ، ثم أطلقت YouTube Music كخدمة بث الموسيقى الجديدة الرئيسية في عام 2018.
كان من المفترض استخدام هذه الخدمة في نفس وقت استخدام خدمة (Play Music) ، لكن الشركة عملت جاهدة لنقل أكبر عدد ممكن من الوظائف إلى الخدمة الجديدة.

في عام 2020 ، أنهت Google أخيرًا هذه الفترة الانتقالية ، حيث قامت بترحيل جميع المستخدمين إلى YouTube Music ، والسماح لمستخدمي Play Music بنقل مكتبتهم إلى الخدمة الجديدة ، والتي تشمل: قوائم التشغيل ، والفنانين ، والألبومات ، والأغاني ، والمحتوى الذي تم شراؤه ، والتوصيات و تحميل.

4- تطبيق جهة اتصال موثوقة:
أطلقت Google لأول مرة تطبيق (Trusted Contacts) في نهاية عام 2016 ، والذي يمكنه مشاركة الموقع بسرعة وأمان مع الأصدقاء المقربين أو العائلة حتى يتمكنوا من مراقبتك عن بُعد أو العثور على موقعك في حالة الطوارئ.

ومع ذلك ، في 17 أكتوبر 2020 ، أعلنت Google فجأة عن إغلاق تطبيق Trusted Contacts الذي شارك مواقع جهات الاتصال ، لأنه ذكر أنه سيغلق التطبيق تمامًا في 1 ديسمبر 2020 ، وقام بإزالته من متجر Google Play في ذلك الوقت انسحب.

توصي Google المستخدمين بالتبديل إلى ميزة مشاركة الموقع المدمجة في خرائط Google ، والتي تشبه تطبيق (جهات الاتصال الموثوقة).

5- تطبيق الواقع الافتراضي Expedition:
في عام 2015 ، أطلقت Google تطبيق Expedition لـ Cardboard VR في عام 2015. هذه تجربة مع وصول محدود للمعلمين. وبعد مرور عام ، أصبح التطبيق متاحًا للجميع من خلال متجر Google Play. ولكن بعد ذلك أنهت منصة Daydream VR وحولت Cardboard VR إلى مشروع مجتمع مفتوح المصدر العام الماضي

بدأت Google أيضًا في الاهتمام بدمج تقنية الواقع المعزز في نظامها الأساسي “Art and Culture” ، وهو برنامج مجاني من Google يهدف إلى نشر الفن والثقافة عبر الإنترنت ، مما يسمح للمستخدمين باستكشاف المتاحف بسهولة من الفصل والمنزل. المواقع التاريخية وعجائب الدنيا. استدارة 360 درجة على الويب من أي جهاز.

لذلك ، خلال شهر نوفمبر 2020 ، أعلنت Google عن تعليق دعم تطبيق Expeditions ، ولن يكون التطبيق متاحًا للتنزيل بعد 30 يونيو 2021. وبدلاً من ذلك ، توصي الشركة المستخدمين بالتبديل إلى التطبيق (Art والثقافة).

6- خدمة اليوم:
أطلقت Google خدمة “Today” خلال عام 2013 ، والتي تتيح للمستخدمين دعم منظمات غير ربحية محددة من خلال التبرعات ، ولكن في الأسبوع الذي يسبق نهاية شهر يناير 2020 ، أعلنت أنها ستغلق الخدمة في نهاية الشهر.

وقالت الشركة: “على مر السنين ، انخفض استخدام هذه الخدمة ، ويختار المستخدمون منتجات أخرى للتبرع بها للمنظمات غير الربحية المفضلة لديهم”.

7-خدمة الطباعة السحابية من Google:
أطلقت Google خدمة “الطباعة السحابية” في عام 2010. طالما أن جهازك يحتوي على متصفح Chrome وطابعة متصلة ، يمكن للمستخدمين طباعة المستندات عبر الشبكة من أي جهاز.

ومع ذلك ، اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، ستكون خدمة (Google Cloud Print) غير متاحة ، ولن تتمكن الأجهزة ذات أنظمة التشغيل المختلفة من استخدام الخدمة للطباعة ، ولم تقدم Google طريقة بديلة حتى الآن.

بدلاً من ذلك ، توصي الشركة العملاء باستخدام نظام طباعة مدمج في نظام التشغيل الخاص بها ، لأن Google أطلقت هذه الخدمة عندما لم يكن هناك نظام تشغيل (Chrome OS) يدعم خدمات الطباعة الموثوقة ، لكنها الآن تدعمها. من ناحية أخرى ؛ مع انخفاض أهمية الطباعة ، قد يكون استخدام الطباعة السحابية قد انخفض إلى النقطة التي لم تعد Google بحاجة إلى دعم فيها.

كلمات دليلية
رابط مختصر