واتساب وسياسة الخصوصية المثيرة للجدل

مسعود محمود
2021-02-20T14:00:13+02:00
أخبار التقنية
مسعود محمود20 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 20 فبراير 2021 - 2:00 مساءً
واتساب وسياسة الخصوصية المثيرة للجدل

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

واتساب لدية خطة جديدة لشرح سياسة الخصوصية المثيرة للجدل حيث بعثت الشركة رسالة للمستخدمين بإعادة قراءة السياسة مرة أخرة لمتابعة إستخدام التطبيق ومعرفة كيفية التعامل مع الرسائل التجارية والشخصية بمعايير مختلفة أخرى

رغم الإنتقادات الواسعة التي إجتاحت تطبيق واتساب الأن يعاند ويحدث سياسة الخصوصية لدية حيث تتعلق سياسة الخصوصية بالتحديث الجديد على مراسلات الأنشطة التجارية عبر التطبيق بواسطة التشفير بين الأطراف المتبادلة ما يعني أنه لا يمكن الوصول إليها إلا من الأشخاص أنفسهم فقط.

إلا أن واتساب تتيح للمستخدمين أيضًا إرسال رسائل إلى الأنشطة التجارية، فيما لا تقدم هذه الرسائل الحماية نفسها.

كما يمكن استخدام البيانات الموجودة في رسائل الأنشطة التجارية لأغراض تجارية، مثل استهداف الإعلانات عبر فيسبوك، ويتم تخزين بعضها أيضًا عبر خوادم فيسبوك.

طمأنة المستخدمين
وكانت سياسة الخصوصية في واتساب تحاول توضيح هذه التغييرات، لكن العديد من المستخدمين فسرها على أنها تتخلي عن الخصوصية المعروفة.

وقبل الإطلاق في 15 مايو، تخطط واتساب لتزويد المستخدمين بالقدرة على مراجعة سياسة الخصوصية الجديدة هذه داخل التطبيق.

كما حاولت الشركة طمأنة المستخدمين من خلال ميزة الحالة في واتساب، لكن واتساب تشتمل الآن على لافتة يمكن النقر عليها لرؤية شرح السياسة الجديدة.

ونبهت المستخدمين إلى ضرورة قراءة السياسة الجديدة وقبولها لمواصلة استخدام التطبيق أيضًا.
ادفع مقابل الحق
في سياق متصل، أشارت المنصة إلى أن الأنشطة التجارية تدفع مقابل الحق في استخدام واتساب للوصول إلى العملاء، وهذه إحدى الطرق التي يمكن للشركة من خلالها توفير منصتها مجانًا.

يذكر أن السياسة الجديدة كانت أثارت احتجاجًا عالميًا وانتقل المستخدمون إلى التطبيقات المتنافسة، مما دفع واتساب إلى تأخير إطلاقها إلى شهر مايو وتوضيح أنها تركز على الأنشطة التجارية ولن تؤثر في المحادثات الشخصية.

وبدأت شركة واتساب في عام 2016 بمشاركة المعلومات الشخصية مثا صور الحساب وأرقام الهواتف مع تطبيق فيس بوك لتحسين التطبيق

رابط مختصر