على واتس اب إضافة 7 مميزات ضرورية هامه للتطبيق

سارة احمد
2020-11-11T15:09:55+02:00
واتس اب
سارة احمد9 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
على واتس اب إضافة 7 مميزات ضرورية هامه للتطبيق

شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات

بما أن تطبيق واتس اب من أهم تطبيقات المراسلة يجب على مطوريها إضافة مميزات رائعة لكي تحافظ على مستواها المتألق بين تطبيقات حيث يتم استخدام واتساب من قبل 2 مليار مستخدم شهرياً

يعتبر تطبيق واتس آب من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم ، حيث وصل عدد المستخدمين عبره إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم خلال شهر فبراير ،

وبلغ عدد الرسائل المرسلة من خلاله 100 مليار رسالة يوميًا. لذلك يواصل WhatsApp تقديم تحديثات وميزات جديدة لمواكبة المنافسة.

دعمت الشركة التطبيق بالعديد من الميزات على مدار السنوات القليلة الماضية ،

بما في ذلك: مكالمات الفيديو ، وعناصر تحكم الخصوصية المحسّنة ، والمصادقة البيومترية ، والتكامل مع تطبيق Any.do لإضافة تذكيرات ومهام ، وميزة رسائل الاختفاء التلقائي. ومع ذلك ، هناك الكثير من الميزات التي يفتقر إليها WhatsApp ، وتوفرها معظم تطبيقات المراسلة المنافسة.

فيما يلي 7 ميزات أساسية يجب أن يضيفها WhatsApp:

1- دعم حسابات متعددة:

لا يمكنك إنشاء أكثر من حساب في تطبيق واتس آب ، حيث أنه مرتبط برقم لكل هاتف ، وإذا كان لديك هاتف يدعم بطاقتي SIM ، فسيتعين عليك اختيار واحد لتفعيل الحساب ، كما لا يفعل WhatsApp تضمين خيار لتفعيل رقمين في نفس الهاتف.

في حين أن Telegram – أقرب منافس لها – يقدم هذه الوظيفة ؛ يتيح لك هذا امتلاك ما يصل إلى ثلاثة حسابات في التطبيق.

2- ميزة تحرير الرسائل المرسلة:

لا يوفر تطبيق WhatsApp بعد الوظيفة (تحرير الرسائل المرسلة) ، وهي الوظيفة التي كان المستخدمون ينتظرونها لفترة طويلة ، كما توفرها العديد من تطبيقات المراسلة المنافسة.

من أهم التطبيقات التي يقدمها تطبيق Telegram – سواء في الهواتف الذكية أو في إصدار سطح المكتب – إذا قمت بإرسال رسالة إلى شخص ما على Telegram

واكتشفت بعد إرسالها أنها تحتوي على معلومات غير صحيحة أو تتضمن أخطاء إملائية ، أو إذا كنت تريد ذلك استبدال كلمة بأخرى ، أو إجراء أي تغييرات بشكل عام ، يتيح التطبيق 48 ساعة بعد الإرسال يمكنك خلالها إجراء التغييرات المطلوبة على الرسالة.

3- تعديل الرسائل المرسلة :

تعد هذه الميزة من أكثر الميزات المطلوبة في تطبيق WhatsApp أيضًا ، حيث يمكن أن تكون مفيدة في إرسال التذكيرات الضرورية للأشخاص أو إرسال التحيات في المناسبات والمزيد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة متوفرة في إصدار WhatsApp Business تحت اسم (Absence Message) ، ولكن حتى الآن ، فإن جدولة الرسائل في WhatsApp العادي يتطلب استخدام تطبيقات الطرف الثالث.

تتوفر هذه الميزة أيضًا في تطبيق Telegram منذ أكثر من عام ، حيث تتيح لك اختيار تاريخ ووقت تسليم الرسالة.

4- مساحة خاصة لتدوين الملاحظات:

تتيح لك بعض تطبيقات المراسلة الشائعة ، مثل Telegram و Signal ، الوصول إلى مساحتك لإنشاء ملاحظات وحفظ عناوين URL والمزيد ، لكن WhatsApp لم يقدم هذه الميزة حتى الآن.

تسمى هذه الميزة (Note to Self) في تطبيق (Signal) وتبدو مثل أي جهة اتصال أخرى في القائمة ، ولكنها محجوزة لملاحظاتك الخاصة ويمكنك مزامنتها مع الأجهزة المقترنة أيضًا.

أثناء وجودك في تطبيق Telegram تحت اسم (الرسائل المحفوظة) ، ويمكنك الوصول إليه في إصدار سطح المكتب من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي في أي محادثة ، ثم النقر على أيقونة (إرسال رسالة) التي تظهر في الزاوية اليمنى أسفل الخاص بك. صورة.

سترى محادثة بعنوان (الرسائل المحفوظة) حيث يمكنك إرسال ما تريد لنفسك وستتم مزامنتها تلقائيًا مع التطبيق على هاتفك. في تطبيق Telegram ، يمكنك أيضًا إنشاء قناتك الخاصة لنفس الغرض.

5-ميزة استطلاع الراي :

إذا كنت تريد إجراء استطلاع سريع في مجموعات WhatsApp العائلية أو مجموعات العمل أو مجموعات الأصدقاء ، فلا يمكنك الآن إجراء ذلك إلا من خلال أدوات وتطبيقات الجهات الخارجية.

وفي الوقت نفسه ، تتيح لك تطبيقات المراسلة المنافسة مثل Threema و Telegram استطلاع رأي المجموعات والقنوات بسهولة.

6- تعتيم الوجوه قبل إرسال الصور:

يحتوي Signal على العديد من الميزات التي تركز على الخصوصية ، على وجه الخصوص: ميزة تعتيم الوجوه في صورة ما قبل إرسالها إلى جهات الاتصال ، ويمكنك تفعيلها بسهولة عن طريق الضغط على أيقونة (blur) الموجودة بجانب أيقونة القلم ، ثم تفعيل خيار (Blurs) الوجوه.

هذه الميزة مطلوبة أيضًا في تطبيق WhatsApp ، حيث تتيح لك مشاركة الصور دون المساس بخصوصية الآخرين في الموقع.

7- إرسال رسائل بدون صوت:

لا تتطلب كل رسالة ترسلها إلى شخص ما استجابة فورية ، حيث قد يكون الناس قلقين بشأن عملهم أو أمور أكثر إلحاحًا ، لذلك يقدم تطبيق Telegram ميزة تسمى (إرسال بدون صوت) تتيح لمستخدميه إرسال رسائل إلى الأفراد أو المجموعات بدون صوت إشعار.

كلمات دليلية
رابط مختصر